سياسة

لوباريزيان: ترامب سيكون في موقع قوة بانتخابات 2020 الرئاسية

الجمعة 2018.11.9 09:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

على الرغم من استحواذ الجمهوريين على مجلس الشيوخ في الكونجرس الأمريكي باكتساحهم انتخابات التجديد النصفي، إلا أن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب لم يقل كلمته الأخيرة، حسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وحسب الصحيفة فإن نتائج انتخابات التجديد النصفي تبشر بمستقبل أفضل لترامب وحزبه اللذين سيكونان في موقع قوة خلال انتخابات 2020 الرئاسية.

وتمضي الصحيفة في تحليل تصدر صفحاتها اليوم، لتشير إلى أن تعزيز الجمهوريين موقفهم في مجلس الشيوخ، رغم سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب، شجع ترامب على الترشح لولاية جديدة في 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن "ترامب  أعلن عقب الانتخابات أنه يشعر بالراحة، كما غرد على حسابه بموقع التدوينات القصيرة قائلاً:" انتصار كبير".

وأضافت الصحيفة "على الرغم من أن الرئيس أصبح الآن دون دعم مجلس النواب لسيطر ة الديموقراطيين عليه، كما أنهم سيحاولون إعاقة قراراته، ولكن هذه الهزيمة كان متوقعة من قبل، بل اعتبرها البعض بطعم النصر".


وتابعت: "حزب ترامب استحوذ على مجلس الشيوخ البارز، والذي له القول الفصل في التصويت للقوانين، كما أن للرئيس الحق في استخدام سلطاته وإصدار المراسيم، ما يسهل الأمر على فترة ولايته، فضلاً عن تمتعه بالحرية الكاملة في إدارة السياسة الخارجية".

وقالت الصحيفة "بعد نتائج التجديد النصفي فإن حصول ترامب على فترة ولاية ثانية عام 2020 أمر معقول جداً"، مشيرة إلى أنه وفقاً للخبراء فإن الحزب الجمهوري والاقتصاد الأمريكي تحت إدارته يعملان بشكل جيد للغاية".


ووفقاً للصحيفة فإن "انتخابات منتصف الولاية تعد مؤشراً إلى إمكانية الاعتماد على ناخبيه وأنصاره على نطاق واسع، كما سمحت له بالتحقق من صحة توجهاته المستقبلية لحملته التي اعتمدت على  الأمن ومكافحة الهجرة، الخطر الحقيقي الذي يواجه بلاده كما يقول".

ويمكن أيضاً لترامب الاستفادة من نقاط ضعف الجانب الآخر (الديمقراطيين) الذين فقدوا زعيماً حقيقياً يلتفون حوله.

وأضافت:" على الملياردير الأمريكي أن يكون حذراً من الثقة الكبيرة في نفسه وعمله لكون الاقتصاد الأمريكي لا يزال هشاً".

واختتمت الصحيفة قائلة "على ترامب أن يأخذ في الاعتبار سنه إذ سيبلغ من العمر 74 عاماً خلال انتخابات 2020، موضحة أن الناخبين الأمريكيين يضعون في اعتبارهم عمره الذي سيبلغه بانتهاء فترة ولايته وهو 78 عاماً حال أنه نجح في إعادة انتخابه".

تعليقات