China
مجتمع

عصير الفواكه على معدة فارغة يؤذي البكتيريا المفيدة

الخميس 2018.2.8 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 735قراءة
  • 0 تعليق
عصير الفواكه يعطل البكتيريا المفيدة

عصير الفواكه صباحا يؤذي المعدة

حذرت دراسة أمريكية من أن تناول عصير الفواكه خصوصاً البرتقال على الإفطار يربك "الجهاز الهضمي ويعطل عمل بكتيريا الأمعاء المفيدة رغم أنها عادة متبعة لدى كثيرين منذ سنوات باعتبارها مفيدة للصحة".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" نقلاً عن جامعة برينستون أن عصير الفاكهة يحتوي على مستويات عالية بالسكر الفركتوز الذي يصل سريعاً إلى الأمعاء الدقيقة بعد تناوله خصوصاً على معدة فارغة.

عصير البرتقال على معدة فارغة مضر
وأوضحوا أنه بعد فترة من عدم تناول الطعام، كما هو الحال في الصباح، فإن الجهاز الهضمي يكون غير قادر على معالجة كميات كبيرة من الفركتوز، مما يؤدي إلى سقوطه في الأمعاء الغليظة. وما أن يصل إلى الأمعاء الغليظة، فإن الفركتوز "يتصل" مع البكتيريا الجيدة التي لا تستطيع معالجة السكر.

وعلى الرغم من أن الدراسات السابقة تشير إلى أن السكر يعالج بواسطة الكبد، فإن البحث الجديد يعني أن أكثر من ٩٠٪ من الفركتوز يتم هضمه في الأمعاء الدقيقة. وأظهرت نتائج أخرى أن الأمعاء الدقيقة أكثر قدرة على معالجة الفركتوز عندما يتم استهلاكه بعد وجبة الطعام. ولذلك نصح العلماء بالالتزام بأكثر النصائح قدماً في العالم وهى الحد من الحلويات وتناولها بكميات معتدلة بعد الوجبات.

تعليقات