اقتصاد

مديرة صندوق النقد تؤكد حضورها منتدى مستقبل الاستثمار السعودي

السبت 2018.10.13 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد

أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، السبت، أنها ستحضر مبادرة منتدى مستقبل الاستثمار السعودي، الذي سيعقد بمشاركة أكثر من 100 شخصية عالمية في موعده المقرر بالرياض من 23 إلى 25 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

كما أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، وكبرى بنوك وول ستريت، حضور المؤتمر الاستثماري السعودي رفيع المستوى، الذي بات يُعرف في الغرب بأنه "دافوس الصحراء"، لكونه وجهة كبار المستثمرين المتطلعين للفرص الواعدة ضمن "رؤية السعودية 2030".

وسيعقد المؤتمر برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

وتضم القائمة المشاركة في المؤتمر أكثر من 100 شخصية بارزة من الرؤساء التنفيذيين والمستثمرين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم.

كان متحدث باسم منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السعودي، قد أكد أن المؤتمر سيعقد في موعده، معبراً عن التطلع قدماً إلى "الترحيب بآلاف المتحدثين ومديري الجلسات والضيوف من كل أنحاء العالم في الرياض".

ويناقش المتحدثون بمناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة من خلال ثلاثة محاور رئيسية، وهي "الاستثمار في التحول"، و"التقنية كمصدر للفرص"، و"تطوير القدرات البشرية"، إضافة إلى عدد من الأسئلة البارزة من ضمنها: "كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟"، و"إلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟"، و"كيف ستغيّر التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا، بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟".

وتسعى مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام 2018 إلى استكشاف وتطوير الاتجاهات والفرص والتحديات ورسم ملامح القطاعات المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة كيف يمكن للاستثمار المساهمة في التطور والازدهار العالمي وتحقيق التنمية الشاملة، حيث سيقوم المتحدثون بإلقاء الضوء على أبرز التوجهات الاستثمارية التي ستشكل ملامح مستقبل الاستثمار العالمي.

تعليقات