سياسة

ألمانيا.. مداهمات واسعة بحثا عن إرهابيين إيرانيين

الثلاثاء 2018.1.16 10:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الألمانية - أرشيفية

الشرطة الألمانية - أرشيفية

أطلقت أجهزة الشرطة والمخابرات الألمانية، الثلاثاء، مداهمات واسعة على نطاق البلد بأكملها على منازل إيرانيين يُشتبه في تخطيطهم لهجمات اغتيال.

وأفادت تقارير إعلامية بأن 10 على الأقل من المشتبه بهم عناصر في كتائب القدس الإيرانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، المسؤولة عن عمليات اغتيال داخل وخارج إيران ضد منتقدي الحكومة.

وأشارت تقارير الإعلام الألماني إلى أن فرق اغتيال من أجهزة المخابرات الإيرانية أيضا بين أهداف المداهمات الألمانية التي تضمنت العاصمة برلين وأقاليم بافاريا وشمال الراين-ويستفاليا وبادين فورتيمبرج.

وقال ستيفان بيل المتحدث باسم الشرطة الألمانية إنهم يعتقدون أن المشتبه بهم يتجسسون على مؤسسات وأفراد في ألمانيا، بتوصية من وحدة مخابراتية متعاونة مع إيران.

وذكرت الحكومة الألمانية أن عمليات مراقبة تفصيلية قادها المكتب الفيدرالي لحماية الدستور، وهو جهاز المخابرات الألماني، هي المحرك الرئيسي للمداهمات التي انطلقت اليوم الثلاثاء.

وفي سبتمبر/أيلول 1992، قام قتلة إيرانيون باغتيال 4 سياسيين إيرانيين في المنفى بمطعم في برلين، وخلال التحقيق ثبت تورط المخابرات الإيرانية بإصدارها أمر القتل.

ورغم إشارة تقارير الإعلام الألماني إلى أن هذه المرة أهداف عمليات الاغتيال الإيرانية هم أشخاص إسرائيليون، فإن المتحدث باسم الشرطة رفض التعليق على ما إذا كان الإيرانيون المشتبه بهم كانوا يتجسسون على إسرائيليين في ألمانيا.

تعليقات