منوعات

710 آلاف دولار تعويضا للقطة الغاضبة

الخميس 2018.1.25 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
القطة الشهيرة جرامبي كات

القطة الشهيرة جرامبي كات

حصلت القطة، التي اشتهرت على الإنترنت بسبب تعبير وجهها الغاضب، على مبلغ 710 آلاف دولار في قضية متعلقة بحقوق الطبع والنشر، وفقاً لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وحازت "جرامبي كات" - الاسم الحقيقي لها "ترادار صوص" - على شهرة واسعة بسبب وجهها متقلب المزاج بصورة دائمة، ولجأت شركة "جرامبي كات ليمتد" للمحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا ضد شركة القهوة الأمريكية "جرينادي"؛ بعد خرقها شروط اتفاق حول استخدام صورة القطة.

وكان مُلاك القطة قد عقدوا في 2013 اتفاقا بقيمة 150 ألف دولار لتقديم مشروبات القهوة المثلجة موسومة بصورة القطة وتسمى "جرامبيشينوس"، واتهم ملاك "جرامبي كات" شركة القهوة بأنها انتهكت بشكل صارخ حقوق الطبع والنشر والعلامة التجارية الخاصة بهم، عندما بدأوا في بيع البن المحمص وقمصان جرامبيشينوس تحمل وجه القطة.

 صورة أرشيفية لـ جرامبي كات

من جانبهم، رفع ملاك جرينادي دعوى قضائية مضادة، وقالوا إن "جامبي كات" لم تلتزم بجزئها من الاتفاق المتعلق بالترويج للمشروبات على شبكات التواصل الاجتماعي، كما اشتكت الشركة أيضاً من أنه تم إخبارها بأن القطة ستظهر في فيلم مع الممثلين ويل فيريل وجاك بلاك ولكن هذا لم يحدث.

ومع ذلك، وقف القاضي مع القطة في نهاية المطاف، وأصدر أمراً بأن تدفع شركة القهوة تعويضاً قدره 710 آلاف دولار، فضلاً عن رسوم أضرار اسمية تبلغ دولاراً واحداً للإخلال بالعقد.

وكانت القطة قد أُحضِرت أثناء المحاكمة، ولكنها غابت عن جلسة النطق بالحكم.

تعليقات