صحة

حليب اللوز بديل صحي غني بالمعادن

الثلاثاء 2018.3.6 12:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
فوائد تناول حليب اللوز

فوائد تناول حليب اللوز

حليب اللوز حليب صحي ويعتبر بديلا لحليب البقر والغنم، ولا يحتوي على أي منتج من المنتجات الحيوانية، لذلك فهو النّوع الأمثل والأفضل للأشخاص النّباتيين.

يصنع شراب اللوز من خلال طحن ثمار اللوز نفسه عن طريق استخلاص البروتينات والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة المتواجدة فيه، وفي الأسواق اليوم يضاف إليه نكهات أخرى مثل الشوكولاتة والفانيلا لإعطائه طعماً ألذ، وهو الطعم الأقرب لحليب البقر.

وحليب اللوز لا يحتوي على اللاكتوز، وعدم تحمل اللاكتوز هو مشكلة في الجهاز الهضمي تجعل الجسم عاجزا عن هضم اللاكتوز، والسكر في الحليب ومنتجات الألبان.

حليب اللوز.. بديل صحي للألبان واللاكتوز

فوائد حليب اللوز:

الكالسيوم

يحتوي على الكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان، وهو ضروري لعملية تخثر الدم والعضلات، كما أنه يحافظ على إبقاء ضربات القلب ضمن معدلها الطبيعي، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام.

صحة البشرة

يحافظ على صحة البشرة وحيويتها، ومن ثم يحافظ على شبابها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الشّوائب التي قد تعلق بها مسبّبة بعض المشاكل مثل حبّ الشباب، وذلك عن طريق استخدام حليب اللوز مثل غسول للبشرة ومنظف ومزيل للمكياج، ولكي نحصل على نتيجة أفضل من حليب اللوز يمكن أن نقوم بإضافة ماء الورد إليه ليعمل عمل المُطهّر والمعقّم للبشرة.

الفوسفور الطبيعي

يحتوي على الفوسفور الطبيعي المفيد للأعصاب ونشاط الدماغ، يحتوي حليب اللوز على مواد دهنية وسعرات حرارية عالية ولكن مع ذلك الحل السحري للرجيم وإنقاص الوزن يصف خبراء التغذية اللوز بأنه من الأطعمة السوبر التي تحافظ على الصحة وتسهم في التخسيس والنحافة الطبيعية بصحة، هو بمثابة وجبة كاملة متكاملة تحتوي على الدهون والبروتينات والألياف.

تعليقات