منوعات

٩ حيل لفقدان الوزن لا يجب الاستغناء عنها

الإثنين 2017.6.5 04:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 792قراءة
  • 0 تعليق
أشياء بسيطة في حياتنا تحدث تغيير ا كبيرا

حيل بسيطة للعناية بالصحة لا يجب الاستغناء عنها

سواء كنت رياضيا أم لا، سواء كنت تهتم بخسارة الوزن أم لا، فيجب اتباع ٩ نصائح أساسية للحفاظ على صحتك.

هذه النصائح التي نقلتها صحيفة "صن" عن مجموعة من كبار خبراء اللياقة البريطانيين الذين أكدوا أن رغم بساطتها لا يجب أن يستغني عنها أحد.

الأناناس

عصير الأناناس مفيد ويشعرك بالشبع لفترة كافية ويفضل أن يكون طازجا ولا يحتوي على سكر.

اشرب كوبا من العصير قبل الوجبة لأنه مليء بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية مما سيشعرك بالشبع وينظم مستوى السكر في الدم ويمنعك من الإحساس بالجوع أو الرغبة في تناول سكريات سريعا.

ويساعد الأناناس أيضا على تقليل الإحساس بالانتفاخ وتهيئة المعدة لهضم أفضل واستعادة العضلات المفقودة. ويمكنك عصره ووضعة في الثلاجة لمدة يومين.

كرة التنس

لف كرة التنس بقدميك يخفف من الالتهابات. والالتهابات في القدمين قد تسبب عدم توازن في الجسم لكن يمكنك التغلب عليها بهذه الحيلة البسيطة. والتغلب على آلام العضلات جيد لمد العضلات وإطالتها وزيادة طاقتك وتحسين الدورة الدموية.

ابدأ بضغط بسيط علي نهاية القدم ثم حرك الكرة ببطء نحو الأمام وكرر ذلك ببطء مع زيادة الضغط.


الفلفل

إضافة الفلفل الأسود لطعامك يعزز امتصاص جسدك لمادة الكركمين وهي مادة مضادة للأكسدة وتقاوم الالتهابات وتحمي من الأمراض.

الألعاب

عندما تبدأ في الشعور بالجوع في غير أوانه حاول لعب لعبة على تليفونك لأن التركيز والتفكير في اللعبة يبعد ذهنك عن الطعام.

الكرفس

تناول عودين من الكرفس يمدك بالصوديوم ويعيد نشاط الالكترولايت وهي الأيونات االتي تحافظ على وظائف الخلايا. وكلما كان نيئا كلما كان ذلك أفضل.

النقع

نقع القدمين لمدة ١٠ دقائق في الماء الدافئ يساعد على استرخاء العضلات. بعدها استخدم كريم مرطب للتخلص من التشققات والحماية من العدوى من أمراض.


القرنفل

هذا النبات هو بطل دعم المناعة الموجود بكل بساطة في كل مطابخنا. وهو أكثر النباتات الغنية بمضادات الأكسدة. يمكنك خلطه مع التوابل المعتادة ويمكن إضافته للطعام خلال القلي.

الفرك

افرك معدتك برقة لتخفيف التوتر. لدينا جميعا نقاط ضغط تخفف التوتر عندما نفركها. أقواها موجود على المعدة ومنطقة الهضم. افرك بثلاثة أصابع على المعدة ثم بأصبعين وكلما زاد الفرك كلما خف التوتر.

الشاي

الشاى الأحمر أو الأسود بعد الوجبات يمنع جسدك من امتصاص مغذيات هامة في الطعام. وقد يتداخل مع امتصاص الحديد والكالسيوم وفيتامين د. وكذلك شرب القهوة بعد الوجبات له نفس التأثير ويمكنك بالتالي شرب النعناع الجيد للهضم.

الصبار

شرب الصبار يحمي شرايينك ويقلل من الكوليسترول ومليء بالألياف.

تعليقات