منوعات

5 عادات غذائية يمكن تعلمها من الأطفال

الثلاثاء 2017.8.1 11:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 491قراءة
  • 0 تعليق
تناول الطعام إذا كنت جائعا وتوقف عنه إذا شبعت

تناول الطعام ببطء

أصبح مفهوم النظام الغذائي الصحي المتوازن مربكا بعض الشيء خلال السنوات الأخيرة، حيث ظهرت اتجاهات تروج لأنظمة غذائية بعضها صارم جدا، ويعتمد على معلومات خاطئة. وفي هذه الأثناء وفي ظل تضارب النصائح الغذائية، يبدو أن الخيار الأفضل بالنسبة لكثيرين هو العودة إلى أسسنا الغذائية.

تقول لوسي جونز، خبيرة تغذية وكاتبة ومقدمة برامج تليفزيونية، إن أفضل شيء هو اتباع نظامنا الأساسي في الغذاء مع إضافة الفواكه والخضروات والبروتين الخالي من الدهون. مضيفة أنه من المهم جدا التفكير في النصائح الغذائية التي تتبعها لأنها قد تفلح مع أشخاص ولا تؤتي بنتائج مع آخرين.

ومع الحياة الاجتماعية السريعة وضغط العمل والاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير في الحياة الحديثة، أصبحت حياة البالغين أكثر صعوبة حتى أنهم يجدون أنفسهم مجبرين على تناول الأطعمة السريعة غير الصحية وغير المتوازنة.

وفي الواقع، توصل بحث جديد إلى أن معظم البالغين يتناولون الطعام بين 4 و11 مرة يوميا، ويعتمدون على الوجبات الخفيفة أكثر من الوجبات المغذية لشحن أجسامنا بالطاقة.

ومع هذا، تقول لوسي إن هناك طريقة بسيطة لتغيير عاداتنا الغذائية الصحية وهي الانتباه إلى الأطفال فيما يتعلق بالطعام. موضحة أن تفضيلات الأطفال الغذائية وعلاقتهم بالطعام تتغير كلما تقدموا في العمر، وأن علاقة الأطفال العاطفية بالطعام أقل كثيرا من عند البالغين، حسب موقع نت دكتور البريطاني.

إليكم 5 دروس وعادات غذائية يمكن الاستفادة منها من الأطفال:

1- تناول الطعام عندما تكون جائعا وتوقف عن تناوله بمجرد الشبع

على عكس البالغين، لا يلجأ الأطفال إلى الطعام عند الشعور بالتوتر أو الملل.

اسمح لجسمك وجوعك فقط بقيادتك إلى الطعام بدلا من العادات الاجتماعية.

2- تناول الطعام ببطء

يميل معظم الأطفال إلى تناول الطعام بصورة أبطأ كثيرا من البالغين، ما يسمح لهم بالتفكير جيدا أثناء الوجبة.

تناول الطعام بسرعة يعني أنك غير منتبه ما يمكن أن يجعلك غير راض عند الانتهاء من الوجبة.

3- تناول الطعام على المائدة

الأمور المشتتة مثل الهواتف واللابتوب والتلفزيون قد تجعلك غير منتبه أثناء تناول الطعام.

تعلم التركيز على وجبتك، والنظر جيدا في كيف تبدو، وكيف تشعر وهي في فمك؛ المذاق والرائحة والملمس. يساعدك كل هذا على الشعور أكثر بالشبع والاستماع إلى جسمك.

4- اللعب بالطعام

لعب الأطفال بالطعام يساعدهم على تطوير عادات صحية. في حين أن البالغين عادة ما ينقضون على الطبق دون ملاحظة ما يوجد داخله على الإطلاق.

خذ وقتك واهتم بخلق شيء جميل يمكنك الفخر بتصويره ويشكل فارقا هائلا لاستمتاعك بالوجبة.

5- ابدأ من نقطة الصفر

يحب الأطفال المشاركة في إعداد الوجبات والطهي. بالإضافة إلى أن استخدام الأعشاب وبعض الخضروات المزروعة في المنزل بداية جيدة.

ابحث عن وصفة جديدة كل أسبوع وقم بطهيها من الصفر، وسيساعدك هذا على الاستمتاع وتجنب الشعور بالملل والحرمان.

تعليقات