مجتمع

مرصد مكافحة التطرف.. إشادة هندية بالتجرية الأزهرية

الثلاثاء 2018.1.9 07:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق
الوفد الهندي خلال زيارة مرصد الأزهر

الوفد الهندي خلال زيارة مرصد الأزهر

زار وفد هندي رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، مقر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بالعاصمة المصرية القاهرة؛ للتعرف على أنشطة المرصد في مكافحة التطرّف والإرهاب.

وخلال جولة الوفد بالمرصد، تعرف الوفد الهندي، الذي ضم كلا من الأمين العام ‏لجهاز مكافحة الإرهاب الهندي مهافير سينجفي، ووكيل الأمين العام للجهاز تشاندار شيكار، على أهم الدراسات والتقارير والإصدارات، وآليات العمل المتبعة في المرصد.

وبحسب بيان الأزهر الشريف، الذي وصل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه، رافق الوفد الهندي عدد من مسؤولي المرصد وهم: المنسق العام لمرصد الأزهر محمد عبدالفضيل، و‏مشرف وحدة الرصد باللغة الإنجليزية كمال بريقع، ومشرفة وحدة الرصد باللغة الأردية رهام ‏سلامة.


وأعرب الوفد الهندي عن تقديره للأزهر الشريف وجهود الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، في نشر الوسطية والتسامح والسلام، مشيدين في الوقت نفسه بتصدي مرصد الأزهر للجماعات الإرهابية وتفنيد أفكارها المشبوهة.

كما شددوا على أن مرصد الأزهر بمثابة "صرح" يتمنون تطبيقه في الهند.‏

وأشاد الوفد بالحملات والتقارير التي يصدرها المرصد، من خلال فرق العمل، التي تضم خبراء متخصصين يقومون بتحليل المقالات ورصد المطبوعات والإصدارات الخاصة بالتنظيمات الإرهابية، ‏فضلاً عن رصد كل الشبهات وتفنيدها والرد عليها.


تعليقات