سياسة

حزب المخلوع يطالب بالتحقيق في مقتل أحد قادته برصاص حوثي

الأحد 2017.8.27 09:24 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 312قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي-أرشيفية

مليشيا الحوثي-أرشيفية

طالب حزب "المؤتمر الشعبي"، الموالي للمخلوع علي عبد الله صالح، بالتحقيق في مقتل أحد قادته برصاص الحوثيين.

وقال الحزب، في بيان له الأحد، "إن القيادي خالد أحمد زيد الرضي، نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام، قتل مساء أمس السبت، في جريمة نكراء تندي لها الجبين، حيث تم الغدر به ونهبه في جولة المصباحي أثناء عودته من مقر عمله والذهاب إلى بيته".

ويتهم "حزب صالح" مليشيا الحوثي بافتعال اشتباكات صنعاء، مطالبًا بالتحقيق لكشف حيثيات الجريمة وإحالة المتورطين إلى القضاء.

وكانت مصادر في العاصمة صنعاء، أعلنت السبت، مقتل القيادي في حزب المخلوع علي عبدالله صالح، العقيد خالد الرضي، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين مسلحين حوثيين وآخرين يتبعون صالح في جولة المصباحي جنوب صنعاء.

وقال الإعلامي في مكتب صالح، نبيل الصوفي، إن العقيد الرضي الذي يشغل أيضًا نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المؤتمر قد قتل.

كما أكد نجل شقيق الرضي مقتله في المواجهات التي دارت أثناء اعتراض إحدى النقاط التابعة لمليشيا الحوثي موكب صلاح نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، بحسب موقع "يمن برس".

من جهتهم، أصدر الحوثيون بيانًا باسم وزارة الداخلية التابعة لهم في صنعاء، ووصف ما حدث بـ "الاعتداء"، وأعلن مقتل اثنين من عناصر اللجان الشعبية التابعة له ولم يذكر مقتل الرضي.

وأسفرت المواجهات العنيفة بين طرفي الانقلاب عن مقتل أكثر من 5 حوثيين وقتيل من الحرس الجمهوري وعدد من الجرحى.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء توترًا غير مسبوق بين طرفي الانقلاب "الحوثيون/ صالح"، منذ أسابيع؛ بسبب ما يقول الحوثيون إنها بوادر خيانة من صالح ضدهم.

وشهدت بعض أحياء صنعاء انتشارًا كثيفًا لمسلحي الحوثي الانقلابيين تزايدت عقب اشتباكات "جولة المصباحي".


تعليقات