سياحة وسفر

أجندة الفعاليات.. دبي قبلة لملايين الزائرين والخبراء حول العالم

السبت 2019.4.13 10:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
دبي.. وجهة الفعاليات لملايين الزائرين والخبراء حول العالم

دبي.. وجهة الفعاليات لملايين الزائرين والخبراء حول العالم

النجاح والتميز ليسا وليدا الصدفة، بل ثمرة معادلة تتكون من تخطيط وإدارة وتسويق وسعي بإصرار، هذا ما تؤكده تجربة إمارة دبي التي استطاعت عبر رؤية طموحة أن تكون في المقدمة بمختلف المجالات، وتعتبر السياحة بكل أنواعها في مقدمة سجل إنجازات إمارة دبي.

وتمتلك دبي العديد من المقومات التي تؤهلها عن جدارة للصدارة في القطاع السياحي، والتي تتمثل في المدن الترفيهية العملاقة والمراكز التجارية العالمية والفنادق الفاخرة ومراكز الضيافة والمناسبات مع معالم سياحية تجمع بين أصالة الماضي وتقدم الحاضر، إضافة إلى تطوير مستمر في السبل التي تقدم بها خدماتها بأحدث ما وصلت إليه التقنيات الذكية، وأكدت صحيفة تايمز البريطانية أن سياحة الضيافة والفعاليات تعد من القطاعات الأكثر نموا في إمارة دبي، وهو مأهلها لاستضافة الحدث العالمي الأضخم "إكسبو 2020".

وقد أعلن مكتب فعاليات دبي للأعمال، في تقرير له مؤخرا، عن استقطاب دبي خلال عام 2018 لــ261 عرضا لاستضافة فعاليات ومؤتمرات خلال السنوات المقبلة، بمردود اقتصادي يصل إلى 1.2 مليار درهم إماراتي، ضمن توجه عام لاستضافة الإمارة لكبرى الفعاليات العالمية، ضمن رؤية دبي السياحية لاستقطاب 21 و23 مليون زائر بحلول 2022.

"العين الإخبارية" تلقي الضوء في التقرير التالي على أهم الفعاليات الكبرى التي استضافتها دبي مؤخرا.

القمة العالمية للحكومات

استشرافا لمستقبل الحكومات حول العالم وطرح حلول للتحديات التي تواجه البشر لتحقيق جودة أفضل للحياة، تستضيف دبي كل عام القمة العالمية للحكومات، لصياغة مستقبل العالم بمشاركة رؤساء دول وصناع القرار وقادة الرأي من مختلف دول العالم.

وتعد تلك الفعالية من أكبر المنصات العالمية، إذ انطلقت الدورة السابعة منها في فبراير 2019، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، وتحدث فيها 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والأكاديميين.


الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

كان لدبي نصيب كبير في المشاركة في احتضان الحدث الإنساني العالمي الأضخم في مارس الماضي، الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ضمن برنامج المدن المضيفة التي استضافته خلاله دبي على أرضها عدد من وفود الدول المشاركة في المسابقات، حيث تم تنظيم عدد من المهرجانات الترفيهية والفعاليات التراثية والزيارات السياحية لمعالم المدينة، إضافة إلى استضافة جانب من المسابقات.

أسبوع جيتكس للتقنية

وهو الحدث العالمي الأضخم عالميا في مجال التكنولوجيا، إذ شارك في النسخة الأخيرة منه نحو 147.133 زائر، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف عارض من 97 دولة في مركز دبي التجاري العالمي، ويقام هذا الحدث كل عام في دبي ليقدم كل جديد من ابتكارات وتقنيات مبهرة.

أكبر معرض للكتب في العالم

على مدار 11 يوما خلال أكتوبر من عام 2018، استضافت دبي أكبر معرض من نوعه في العالم للكتب المخفضة، حيث ضم 3 ملايين كتاب في مدينة دبي للاستوديوهات، مستقطبا نحو 300 ألف زائر.

أضخم معرض لشركات الرعاية الصحية

"أراب هيلث" هو أكبر تجمع لشركات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، فقد شارك في دورة عام 2019 نحو 84 ألف متخصص ومهني في المجال الطبي، من 4150 شركة أتوا من 66 دولة حول العالم ليشاركوا في هذا الحدث، وعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم الطب، داخل مركز دبي التجاري العالمي.

إكسبو 2020

فازت دبي باستضافة معرض "إكسبو 2020" متفوقة على ساو باولو البرازيلية وإزمير التركية، لتكون بذلك أول دولة تستضيف هذا الحدث الدولي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فهو أكبر فعالية غير تجارية تأتي بعد كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية من حيث الضخامة، حيث يُقام كل 5 سنوات ويستقطب ملايين الزوار الذين يأتون للمشاركة في هذا الأنشطة الثقافية التي سيتضمنها المعرض.

تعليقات