مجتمع

نظام الملالي نهب 150 مليون دولار وترك الأحواز تختنق بالغبار

الخميس 2018.2.15 12:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
التلوث يحاصر سكان إقليم الأحواز ونظام الملالي غير مهتم

التلوث يحاصر سكان إقليم الأحواز ونظام الملالي غير مهتم

هاجم الناشط الإيراني حشمت علوي تجاهل نظام الملالي سكان إقليم الأحواز، جنوبي إيران، بعد زيادة معدل تلوث الهواء وارتفاع نسبة الغبار في أجوائه، لافتاً إلى أن مسؤولي نظام الملالي نهبوا أموالاً تقدر بـ 150 مليون دولار من ميزانية مخصصة لحل تلك المشكلة المتفاقمة.

ونشر "علوي" عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، مستشهداً بصورة لطفلة إيرانية تحمل لافتة تستنكر من خلالها تجاهل النظام الإيراني لمنطقة خوزستان التابعة لإقليم الأحواز، في ظل معاناة الأهالي هناك من عواصف ترابية شديدة وأمراض صدرية بسبب التلوث.

الغبار يملأ سماء الأحواز وحكومة الملالي تتجاهل الخطر
وأوضح الناشط الإيراني البارز أن الناس في إقليم الأحواز ومدن أخرى يخضعون للعلاج للتخلص من آثار العواصف الترابية، مشيراً إلى أن نشطاء مناهضين للنظام كتبوا على الغبار المتراكم عبارة "الموت لخامنئي".

الموت لخامنئي على غبار الأحواز

وشدد على أن تلك المنطقة لم يعد بها مكان لاستنشاق هواء نقي، كما يواجه الأطفال الرضع خطراً محدقاً داخل المنازل.

طفلة أحوازية  تعاني من ضيق التنفس بسبب تلوث الهواء
وأعلن وزير الطاقة الإيراني رضا أركادنيان، الأربعاء، أن وفداً يزور الأحواز لبحث أزمة انقطاع الكهرباء في هذا الإقليم، ذات الأغلبية العربية، بينما تشير تقارير عدة إلى تعرض سكان تلك المنطقة الواقعة جنوب غرب إيران لانتهاكات ممنهجة، ومحاولات من قبل النظام الإيراني لتغيير التركيبة الديموجرافية بها، إلى جانب الإهمال المتعمد في الرعاية والخدمات الاجتماعية.

تعليقات