سياسة

مسؤول أحوازي لـ"العين الإخبارية": عاصفة الحزم أحبطت مشروع إيران باليمن

الأحد 2018.3.11 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 700قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور عارف الكعبي

الدكتور عارف الكعبي

دعا رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي، الدول العربية إلى التدخل لإنقاذ لبنان وسوريا والعراق من براثن إيران، مشيدا بـ"عاصفة الحزم" التي أفشلت مشروع تحويل اليمن إلى ولاية إيرانية.

وقال الكعبي إن "عاصفة الحزم" التي قادتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، قطعت إحدى أذرع إيران، ونتمنى أن تطبق في سوريا ولبنان؛ لأنها ذات ضرورة ماسة لقطع أذرع إيران بالمنطقة، ومنع تحويل تلك الدولة لأن تكون ولايات إيرانية تتبع نظام "ولاية الفقيه".

وحول لبنان، قال الكعبي في تصريحات لـ"العين الإخبارية" إن "دور دول الخليج اليوم لحسم الأمر في لبنان بات ضروريا؛ للتخلص من عصابة حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية، وهي العصابة التي تعول عليها الآن إيران كل تدخلاتها في زعزعة استقرار الأمن القومي العربي والخليجي".

وكان لبنان هو أول وجهة للخميني بعد تمكنه من الحكم 1979، منشئا مليشيا حزب الله 1980، ثم اندار بوجهه إلى العراق باحتضان المليشيات المذهبية المعارضة لنظام الرئيس الراحل صدام حسين، ودرّبها، وأشبعها بالحقد الصفوي على العروبة، وفق تعبير الكعبي.

واعتبر أن أشد اختراق لإيران هو تغلغلها داخل أجهزة الأمن في وسوريا ولبنان والعراق واليمن؛ ما أتاح لها فرصة صياغة التشكيل الجديد لهذه الدول، وهو ما يحتاج إلى مواجهة عربية حاسمة.

أبرز عمليات عاصفة الحزم في الفترة الأخيرة


تعليقات