سياسة

أحدث صورة للقاعدة العسكرية الإيرانية بسوريا أمام مجلس الأمن

الجمعة 2018.4.27 02:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 339قراءة
  • 0 تعليق
القاعدة الإيرانية كما عرضها مندوب إسرائيل بمجلس الأمن

القاعدة الإيرانية كما عرضها مندوب إسرائيل بمجلس الأمن

عرض مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، داني دانون، معلومات جديدة بشأن الانتشار العسكري لإيران في سوريا أمام مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، فيما يخص موقع القاعدة العسكرية الإيرانية وعدد عناصر المليشيات التي استقدمتها طهران للبلد الذي أنهكته الحرب. 

وقدم دانون صورة، تعتبر هي الأحدث حتى الآن وتقدم لمجلس الأمن،  ملتقطة بالقمر الصناعي لقاعدة عسكرية إيرانية قرب دمشق، تستخدم لتدريب المقاتلين الشيعة من عدة بلدان، قائلا إن عددهم يبلغ أكثر من 80 ألفا، بحسب ما نقله موقع هيئة البث الإسرائيلي "مكان".

ومنذ بداية الحرب في سوريا 2011 استقدمت إيران مقاتلين أفغان مكوّنة بهم مليشيا "فاطميون"، ومن باكستان مكونة بهم مليشيا "زينبيون"، ومن العراق من عناصر مليشيا "الحشد الشعبي"، ومن عدة دول عربية مكونة منهم "الحرس القومي العربي"، وغيرها. 

مواقع الأطراف المتصارعة في سوريا

وأمس الخميس هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بأن إسرائيل ستضرب طهران إذا هاجمت إيران تل أبيب.

وجاءت تصريحاته ردا على تهديدات أطلقها نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامة، قال فيها إن بلاده في حالة حرب، وقادرة على استهداف أي قاعدة لإسرائيل.

وتشهد الأسابيع الأخيرة تصعيدا في التهديدات بين الجانبين، خاصة منذ تعدد الضربات الإسرائيلية الجوية لقواعد لأهداف عسكرية إيرانية في سوريا، آخرها ما ينسب لإسرائيل من ضرب مطار التيفور في الشهر الجاري؛ ما أوقع 7 إيرانيين قتلى.

في المقابل لم يصدر عن إيران تنفيذ ضربات لأهداف داخل إسرائيل.



تعليقات