مجتمع

هواء إيران الملوث يقتل أكثر من 2600 شخص سنويا

الأحد 2017.7.30 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1046قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

تلوث الهواء إحدى المشكلات البيئية التي تواجهها إيران، ففي السنوات الأخيرة أعلن علماء إيرانيون أن الهواء يزداد سوءًا، ونتيجة لتلوث الهواء ارتفعت نسبة المصابين بمرض الربو.

فوفقا للإحصائيات الأخيرة، التي نشرت في إيران، ازداد عدد الوفيات نتيجة مرض الربو بنسبة 25%، كما يُقتل أكثر من 2600 إيراني بسبب هذا المرض سنويا.

ووفقًا لصحيفة "آرمان" الإيرانية، قالت رئيسة مركز رصد ومراقبة جودة هواء طهران، مريم نادري، إنه في السنوات الأخيرة أثبت العلماء أن الوفاة نتيجة مرض الربو ازدادت بنسبة 25%، وأن هناك أكثر من 2600 إيراني يموتون نتيجة الإصابة بمرض الربو الناشئ عن تلوث الهواء، مشيرة إلى أن الرجال الذين يتعدى عمرهم 50 سنة من أكثر الأشخاص المعرضين للخطر.

وقد ذكرت مريم نادري أن الهواء الملوث بعوادم السيارات والمصانع، هو السبب الرئيسي لبداية هجوم مرض الربو في إيران، وأن 30% من الأطفال المصابين بالربو، اُصيبوا بسبب الهواء الملوث، على الرغم من أنهم كانوا سالمين منذ ولادتهم.

وقد أفادت الدراسات، التي نشرها المركز، بأن هناك 470 ألف إيراني عام 2013 أصيب بمرض الربو، وأنه من عام 2011 وحتى الآن ازداد عدد الوفيات نتيجة الإصابة بمرض الربو، كما أن عدد الوفيات بين الرجال أكثر من النساء.

تعليقات