سياسة

الجيش العراقي يتأهب لتحرير آخر جيوب داعش بالموصل

السبت 2017.5.27 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 964قراءة
  • 0 تعليق
القوات العراقية بالموصل

القوات العراقية بالموصل

بدأت القوات العراقية، السبت، عملية لاستعادة السيطرة على آخر جيب به تنظيم داعش في غرب مدينة الموصل شمال العراق

وأسقطت القوات الجوية، الجمعة، منشورات تحث سكان المنطقة على الخروج منها.

ويغطي الجيب في الأساس وسط المدينة القديمة و3 مناطق مجاورة تطل على الضفة الغربية لنهر دجلة.

وبحسب الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية؛ فإن القوات المشتركة من الجيش والشرطة والفرقة الذهبية اقتحمت حي الزنجيلي واجتازت شارع الجسر الثالث من شمال الزنجيلي باتجاه الموصل القديمة.

وأضاف، في بيان نشرته وكالة أنباء الإعلام العراقي، أن القوات المتمركزة في المحاور الجنوبية والشمالية كثفت قصف مواقع داعش بصواريخ كراد ومدفعية المديان والطيران المسير في مناطق باب الوب وباب جديد والفاروق والزنجيلي؛ تمهيدا لاقتحام المدينة القديمة في الساعات المقبلة وتحشيد قوات خاصة لإخلاء المدنيين بعيدا عن مناطق الاشتباك.

من ناحيته، أعلن الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد عمليات قادمون يا نينوى، اقتحام قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري في غرب المدينة.

وبدأت القوات العراقية مدعومة بقوات التحالف الدولي ضد داعش معركة طرد تنظيم داعش من غرب الموصل في 19 فبراير/شباط الماضي، وذلك بعد نجاحها في طرده من شرق الموصل يناير/كانون الثاني.

وشهد تقدم القوات بطئا في الأسابيع الأخيرة باتجاه البلدة القديمة، آخر أماكن تمركز داعش، أرجعته إلى ضيق الشوارع والأزقة وكثافة السكان في المنطقة التي تعرقل تحرك الآليات العسكرية.


تعليقات