سياسة

الجيش العراقي يقتحم مركز تلعفر ويستمر بالتقدم لطرد داعش

الثلاثاء 2017.8.22 02:10 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1146قراءة
  • 0 تعليق
الجيش العراقي على مشارف تلعفر

الجيش العراقي على مشارف تلعفر

اقتحم الجيش العراقي، الثلاثاء، مركز قضاء تلعفر واستمر بالتقدم داخله، بهدف طرد"داعش" من آخر أكبر معاقل التنظيم الإرهابي في محافظة نينوى.

وذكرت بيانات لقيادة العمليات العراقية المشتركة أن قوات الجيش ووحدات مكافحة الإرهاب اقتحمت المدينة من الجهتين الشرقية والجنوبية. 

واستعادت القوات السيطرة على حيين يقعان داخل مدينة تلعفر، هما حي النور وحي الكفاء بالكامل من داعش.  

جاء ذلك تزامنا مع زيارة بدأها وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم، إلى بغداد، لتأكيد دعم بلاده للعراق في مواجهة التنظيم الإرهابي.

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا تلعفر" أعلنت بوقت سابق اليوم سيطرة القوات الأمنية على مصفى نفط "الكسك" وتحرير قريتين في تلعفر من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان مقتضب أوردته قناة السومرية نيوز، إن "قطاعات فرقة المشاة 16 حررت قرى طشتية وتل السمن، وسيطرت على تقاطع الكسك ومصفى نفط الكسك ورفعت العلم العراقي عليها".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قد أعلن، أمس الأول الأحد، انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر، مشيرا إلى أن الشعب العراقي توحد لمحاربة "داعش" وتحرير أراضيه.

وبدأ أهالي القضاء بالنزوح عبر ممرات آمنة قامت بفتحها القوات الأمنية لهم بهدف إسكانهم في مخيمات لحين انتهاء تحرير تلعفر بالكامل.

تعليقات