رياضة

اليابان وإيران تفرضان سيطرة آسيا على مونديال الشباب

الأحد 2017.5.21 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 542قراءة
  • 0 تعليق
اليابان وإيران تواصلان التفوق الآسيوي في مونديال الشباب

مواجهة اليابان وجنوب أفريقيا

واصلت اليابان وإيران التفوق الآسيوي في كأس العالم للشباب، المقامة في كوريا الجنوبية، عقب فوز الأولى على جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف، والثانية على كوستاريكا بهدف دون رد، ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات. 

الإماراتي عبد الله بطل أول حالة طرد "بالفيديو" في المونديال

ومنتحت اليابان وإيران القارة الصفراء ثالث انتصار الجولة الأولة لدور المجموعات، عقب فوز أصحاب الأرض كوريا الجنوبية (السبت) على غينيا بثلاثة أهداف دون رد ضمن المجموعة الأولى، فيما تلعب السعودية ممثل القارة الرابع أولى مبارياتها (الاثنين) أمام السنغال، وتلتقي فيتنام آخر الآسيويين مع نيوزيلندا.

وتصدرت اليابان مجموعتها الرابعة مؤقتا، انتظارا لنتيجة مواجهة إيطاليا وأوروجواي في المجموعة ذاتها، بعدما قلبت تأخرها أمام جنوب أفريقيا إلى انتصار ثمين بنتيجة (2-1)، حيث تقدم منتخب "الأولاد" في النتيجة مبكرا بهدف سجله جرانت مارجيمان في الدقيقة 8، إلا أن "الساموراي الياباني" لم يستسلم.

ونجح كوكي أوجاوا في تعديل الكفة لصالح اليابان في بداية الشوط الثاني (الدقيقة 49)، قبل أن يسجل ريتسو دوان هدف انتصار الساموراي في الدقيقة 73، ليحصد المنتخب الياباني أول 3 نقاط، فيما تواجدت جنوب أفريقيا في ذيل المجموعة بدون أي نقطة.

وضمن المجموعة الثالثة، استطاعت إيران خطف فوز متأخر أمام كوستاريكا، بهدف نظيف سجله المهدي مهديخاني في الدقيقة 80، لتحتل إيران ثاني ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن زامبيا المتصدرة، فيما استقرت كوستاريكا في المركز الأخير بدون أي نقطة، بالتساوي مع البرتغال الثالثة.

* أهداف مواجهة اليابان أمام جنوب أفريقيا


* هدف إيران أمام كوستاريكا


تعليقات