مجتمع

5 طرق لإسعاد طفلك في المنزل ودون مصاريف

الأربعاء 2017.8.9 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
مسابقة تنظيف الغرفة والفائز يختار فكرة اللعبة التالية

جعل الطفل ملكا في المنزل لمدة يوم يزيد من تحمله للمسؤولية (تعبيرية)

في فصل الصيف وموسم الإجازات المدرسية، يتطلع الأطفال إلى التنزه وقضاء وقت ممتع مع آبائهم قبل العودة إلى الدراسة من جديد. لكن لا تتمكن معظم العائلات من الخروج مع أبنائهم طول الوقت لأسباب مادية أو متعلقة بضيق الوقت أو حتى بسبب الظروف الجوية، فكيف تتغلب على شعور أطفالك بالملل في المنزل دون الخروج منه؟

هذا ما أجابت عنه صحيفة ميرور البريطانية في قائمة تضم طرقا بسيطة لقضاء وقت لطيف مع الأبناء داخل المنزل بعيدا عن الإنترنت وألعاب الفيديو، والأهم من كل هذا أنها "مجانية".

1- مسابقة تنظيف الغرفة

يمكنك تنظيم مسابقة بين أبنائك أو حتى مشاركتهم فيها لترتيب إحدى غرف المنزل. قم بضبط العداد على وقت معين لإنجاز المهمة والفائز في المسابقة يمكنه اختيار النشاط التالي لتقوم به المجموعة.

2- إعداد كتاب وصفات عائلي

يحب الأطفال المشاركة في إعداد الطعام جدا، لذلك سيحبون هذا النشاط. صمموا معا شكلا للكتاب، ودونوا فيه أفضل وصفات الطعام التي يتم إعدادها في المنزل.

3- حفل البيتزا

ابحث عبد الإنترنت عن طريقة لإعداد البيتزا بطريقة مبسطة وآمنة على الأطفال. اجعل الأطفال يصنعون بيتزتهم المفضلة، وفي النهاية سيشعرون بالفخر بما أنتجوه، كما يمكنكم تنظيم حفل منزلي للاستمتاع بتناول البيتزا المصنوعة في المنزل.

4- ملك/ ملكة اليوم

اجعل أحد الأطفال بالتناول ملكا للمنزل؛ أن يختار ماذا يأكل ويلبس ويذهب، حيث يساعد ذلك الأطفال على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات. كما يمكنك استخدام هذه الفكرة كجائزة للفائز في إحدى الألعاب والمسابقات التي يتم تنظيمها في المنزل.

5- سباق زوارق أثناء الاستحمام

يجعل هذا النشاط الممتع الاستحمام الذي يرفضه معظم الأطفال وقتا جميلا أكثر من مجرد كونه أمرا إجباريا للنظافة. يمكنكم عمل زوراق بالأنابيب أو العلب البلاستيكية الفارغة ثم ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وبدء اللعب بالزوارق. وبعد الانتهاء من اللعب، حان وقت النظافة!

تعليقات