سياسة

ليبيا تترقب تصويت مجلس النواب على "قانون الاستفتاء"

الأحد 2018.7.29 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

يعقد مجلس النواب الليبي، الإثنين، جلسة للتصويت على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد.

واستبعد عضو مجلس النواب الليبي، علي السعيدي، أن ينجح النواب في إقرار القانون الذي يحتاج إلى موافقة 120 نائبا، متوقعا ألا يزيد عدد النواب الحاضرين للجلسة على 70 نائبا.

وبرر السعيدي رأيه "لأن البرلمانيين الداعمين للمجلس الرئاسي الليبي لن يحضروا بهدف بقاء الرئاسي في السلطة أطول فترة ممكنة"، حسب قوله.

ودعت رئاسة مجلس النواب الليبي، جميع البرلمانيين لحضور جلستي الإثنين والثلاثاء المقبلين، للتصويت على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد.

وأوضح مجلس النواب الليبي، في بيان له، أنه جرى تحديد جلسة الإثنين موعدا للتصويت على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور بعد الانتهاء من مناقشته، مشيرا إلى أن ذلك يأتي استيفاء للاستحقاقات الملقاة على عاتق المجلس.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، في مايو/أيار الماضي، اجتماعا ضم الأطراف الليبية الفاعلة أبرزهم القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وكان من أبرز مخرجات اجتماع باريس اتفاق الأطراف الليبية على وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية بحلول 16 سبتمبر 2018 وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تعليقات