سياسة

جلسة طارئة للنواب الليبي الخميس لبحث أوضاع طرابلس

الأربعاء 2018.9.12 08:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
مجلس النواب الليبي - أرشيفية

مجلس النواب الليبي - أرشيفية

قال عبدالله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، الأربعاء، إن رئاسة مجلس النواب دعت جميع الأعضاء إلى جلسة استثنائية طارئة، غدا الخميس.

وأوضح بليحق، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن الجلسة ستناقش الأوضاع في العاصمة طرابلس، ومشروع قانون الاستفتاء على الدستور والانتخابات.

وأشار إلى أن اجتماعات تشاورية عقدت، الأربعاء، بمقر مجلس النواب بحضور النائب الأول فوزي النويري والنائب الثاني أحميد حومة، وعدد من النواب.

وشهدت العاصمة الليبية على مدار الأيام القليلة الماضية عددا من الاشتباكات والهجمات التي زادت أعمال الفوضى في المدينة المعروفة بـ"عروس البحر المتوسط".

ومنذ الـ26 من أغسطس/آب الماضي، دارت اشتباكات هي الأعنف، منذ نحو 7 سنوات، بين عدد من المليشيات التابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، ما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة أكثر من 200.

وما إن توصلت المليشيات إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في 4 سبتمبر/أيلول الجاري، وقع هجوم إرهابي على المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، الإثنين، ما أدى إلى مقتل نحو 3 وإصابة 18 آخرين.

وفجر اليوم، تجددت الاشتباكات، وسقطت إحدى القذائف على مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة، ما أدى إلى تحويل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة.

من ناحية أخرى، لم يستطع مجلس النواب التصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور، وأجل التصويت عليه لنحو 7 مرات، ومن المتوقع أن يحسم المجلس مصير ذلك المشروع.


تعليقات