سياسة

تحرير درنة.. 260 داعشيا أجنبيا في قبضة الجيش الليبي

الأحد 2018.6.10 06:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 919قراءة
  • 0 تعليق
أفراد من الجيش الليبي

أفراد من الجيش الليبي

كشف المركز الليبي للدراسات الأمنية، اليوم الأحد، عن إجمالي أعداد عناصر تنظيم داعش الإرهابي الأجانب الذين تم القبض عليهم في مدينة درنة خلال عمليات الجيش لتطهير المدينة. 

وأوضح المركز، في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم القبض على 260 إرهابيا، منهم 19 مصريا، 11 تونسيا، 7 سودانيين، 4 سوريين، وفلسطينيان وجزائري وموريتاني وتركي.

ولم يكشف المركز عن جنسيات بقية المقبوض عليهم.

وطالب المركز الجهات الأمنية المختصة بحصر الأجانب والتحقق من هويتهم وحصر أماكن سكنهم وإقامتهم واستخراج بطاقات إقامة بعد التحقق منهم.


ويخوض الجيش الليبي معركة شرسة لتحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية، تمكن على أثرها من قتل وأسر عدد كبير من قيادات تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وتمكن الجيش الليبي، من القبض على عدد من الإرهابيين البارزين، الجمعة، مثل يحيي الأسطي، مسؤول الملف الأمني بتنظيم القاعدة، وصدام ضرغام، المتورط في مقتل عشرات المدنيين في درنة.

وأعلنت مواقع تابعة لتنظيم القاعدة ومقربة منه، مقتل 3 قادة بارزين من تنظيم القاعدة، وهم المصري عمر رفاعي سرور، مفتي ما يسمي "مجلس شورى مجاهدي درنة"، والمتورط في عدد من العمليات الإرهابية في مصر.

قتل أيضا خلال عمليات الجيش في درنة، وفق لما أعلن مقربون من "القاعدة"، القياديين بالتنظيم الإرهابي، أبو زيد الشلوي، وأبو عمر عبد السلام العوامي.

تعليقات