سياسة

مصدر ليبي لـ"العين الإخبارية": قطر تحشد لهجوم تخريبي على الهلال النفطي

الثلاثاء 2018.6.12 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7276قراءة
  • 0 تعليق
قطر تحشد الإرهابيين في ليبيا للهجوم على الموانئ النفطية

قطر تحشد الإرهابيين في ليبيا للهجوم على الموانئ النفطية

قال مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية" إن تحركات واتصالات رصدت تؤكد حشد قطر لعملائها في ليبيا للانقضاض على منطقة الهلال النفطي من أجل تدميره بعد فشل المليشيات الإرهابية المدعومة من الدوحة في السيطرة عليه.

وقال المصدر، الذي طلب عدم تعريفه، إن الدوحة تضخ أموالا للجماعات الإرهابية في ليبيا، وعلى رأسها ما يعرف بـ"سرايا الدفاع" ومجلس شورى ثوار بنغازي وأجدابيا، لافتا إلى أن التدفقات الأخيرة التي وصلت للمليشيات الإرهابية تأتي في إطار التحضير لهجوم تخريبي على المنشآت النفطية، لا السيطرة على الأرض.

وأضاف المصدر أنه تم رصد دعم عسكري لمليشيات مصراتة، التي بدأت تحشد قواتها وتحركت خلال الساعات الماضية للهجوم على الموانئ النفطية.

وكان الجيش الليبي قد أعلن في نهاية مايو/أيار الماضي، حالة النفير العام ورفع درجة الاستعداد في منطقة الهلال النفطي، وذلك تحسبا لأي هجمات إرهابية من العناصر الفارة من مدينتي بنغازي ودرنة.

وهذه ليست هي المرة الاولي التي يتناول فيها مسؤولون ليبيون الدور التخريبي لقطر في بلادهم؛ فقد كشف الجيش الليبي في أكثر من مناسبة عن كيف تدعم الدوحة الجماعات الإرهابية بالسلاح، كاشفا عن كمية ونوعية ذلك السلاح، فضلا عن الدعم والمالي والإعلامي.

وفي حوار سابق مع "العين الإخبارية"، قال المتحدث باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري: إن معارك درنة تؤكد حقيقة حديث السنوات الماضية أن الإخوان والقاعدة وداعش تحالفوا ضد الجيش الليبي بدعم من قطر وتركيا".

  الأمر ذاته أكدته الحكومة المؤقتة الليبية في حوار المتحدث باسمها، حاتم العريبي، مع "العين الإخبارية"، حيث قال: "قطر تدعم الجماعات المتطرفة في ليبيا، وذلك بشهادة الدول العربية والمجتمع الدولي بأسره".


ومن ميدان المعارك التي يخوضها الجيش الليبي، حاليا، ضد الجماعات الإرهابية في مدينة درنة، شمال شرق البلاد، عثرت القوات الليبية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر القطرية داخل منزل الإرهابي عطية الشاعري، زعيم تنظيم ما يسمي "مجلس شورى درنة"، بمنطقة شيحا.


 وأكدت مصادر "العين الإخبارية"، أن الأسلحة، المختومة بشعار الجيش القطري، التي عُثر عليها في منزل القيادي الإرهابي مشابهة، بتلك التي عثر عليها الجيش عند تحرير مدينة بنغازي.

ويخوض الجيش الليبي عملية عسكرية لتحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية. وقال قائد غرفة عمليات "عمر المختار" اللواء سالم الرفادي لـ العين الإخبارية" إن قطر تدعم الإرهابيين في ليبيا منذ وقت طويل، متابعا أن الجيش رصد عمليات إمداد بالأسلحة تأتي للإرهابيين من غرب البلاد.


تعليقات