ثقافة

مصر.. حسام صقر ينشد لابن الفارض والبوصيري والحلاج احتفالا بنصف شعبان

الأحد 2018.4.22 07:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
المنشد حسام صقر

حسام صقر في إحدى حفلاته

تشهد القاهرة احتفالا بليلة النصف من شعبان، فيُقدم المنشد حسام صقر وفرقته حفلا للإنشاد الصوفي، في الثامنة مساء الإثنين 23 أبريل نيسان  الجاري، على مسرح الجمهورية.

ماهر زين .. مهندس الإنشاد الديني

ويتضمن الحفل مختارات من أشهر أشعار الصوفية التي وضع ألحانها وصاغها موسيقيًا المنشد حسام صقر، منها السيرة النبوية لعبد الفتاح شلبي، والبردة للإمام البوصيري والإمام أبو الفيض المنوفي وأمير الشعراء أحمد شوقي، ورباعيات (رسائل الوطن) لمحمد عبد العزيز، أداء كورال نغم الروح، والصلوات القدسية لصلاح الدين القوصي، بالإضافة إلى وصلة ذكر للإمام محمد ماضي أبو العزائم والإمام الحلاج وبن عربي.

وأكد صقر لـ"العين الإخبارية" أنه حريص على إقامة هذه الاحتفالات في المناسبات الدينية، لما تحمله من معان إنسانية تسمو بالروحانيات وترتقي بالوجدان، من خلال البرنامج الذي أعده.

ونشأ حسام صقر في أسرة صوفية ودرس آلة العود والموسيقى الشرقية، بعدها التحق بفرقة الإنشاد الديني التابعة لدار الأوبرا المصرية، واعتمد في الإذاعة المصرية كمطرب، وشارك في عديد من المهرجانات بمصر ودول عربية، منها "مهرجان القلعة السادس" و"مهرجان الموسيقي الروحية" الأول والثاني بتونس وليبيا والإمارات والسعودية.

تعليقات