منوعات

حبس رجل 9 سنوات بسبب "التدخين" في حمام طائرة

الإثنين 2017.5.29 07:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 653قراءة
  • 0 تعليق
الطائرة كانت متجة إلى شرم الشيخ المصرية

قائد الطائرة أطلق إشارة استغاثة وقام بهبوط اضطراري

حكم على رجل أشعل سيجارة في حمام إحدى الطائرات بالسجن 9 سنوات و6 أشهر.

ووفقا لمجلة مترو البريطانية، تسبب جون كوكس في إطلاق جرس الإنذار عندما تخلص من السيجارة في صندوق المهملات الموجود في حمام الطائرة.

وأضافت مترو أن قائد الطائرة أطلق إشارة استغاثة وقام بهبوط اضطراري بينما كان يحاول فريق الطائرة إطفاء الحريق الناتج عن السيجارة.

ولفتت إلى أنه قد تمت إدانة كوكس، 46 عاما، من كواتس رود في كيدرمينستر، بالتسبب في حريق وتعريض حياة أشخاص للخطر، وحكمت عليه محكمة برمنجهام الملكية في يناير الماضي بالسجن 4 سنوات و6 أشهر.

لكن حكمت عليه محكمة الاستئناف بسجنه 9 سنوات و6 أشهر. وعلمت المحكمة أن كوكس كان قد أفرط في شرب الكحول قبل وأثناء الرحلة، وكان عدوانيا مع طاقم الطائرة والركاب. وقال قائد الطائرة إنه لم يشهد حادثا بمثل هذه الخطورة من قبل وعلى مدار 20 عاما من عمله.

وكانت الطائرة المذكورة تحلق في أغسطس 2015 من برمنجهام إلى شرم الشيخ في مصر، وكانت على ارتفاع 33 ألف قدم عن الأرض وقت وقوع الحادث. وتم احتجاز كوكس من قبل السلطات المصرية عندما هبطت الطائرة، ثم ألقي القبض عليه بمجرد عودته إلى المملكة المتحدة.

وكان جهاز الكشف عن الحرائق والدخان معطلا لمدة ساعة أثناء الرحلة. وأصدر قائد الطائرة تحذيرا شديد اللهجة بخصوص التدخين على متن الطائرات عندما اندلع حريق في حمام آخر وتم إطفاؤه من قبل طاقم الطائرة. وبعدها بساعات قليلة وقع حادث آخر.

تعليقات