سياسة

باريس.. مجلس إعلامي لتوثيق إرهاب طهران والإخوان باليمن

الإثنين 2017.12.11 02:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 480قراءة
  • 0 تعليق
رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية، جمال بدر العواضي

رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية، جمال بدر العواضي

أعلن منتدى باريس للسلام والتنمية تشكيل مجلس إعلامي لتوثيق وفضح الانتهاكات والممارسات الإرهابية لطهران وتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن وعدد من البلدان العربية.

وقال رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية، جمال بدر العواضي، لـ"بوابة العين" الإخبارية، إن "الوقت قد حان لتتبع وتوثيق ورصد وفضح جميع ممارسات النظام الإيراني الداعم للحوثيين في اليمن الذين ارتكبوا جرائم حرب بشعة ضد الإنسانية في السنوات الثلاث الماضية، ومحاولتهم تشويه وتغيير الهوية الوطنية لشعب عريق".

وأشار العواضي إلى أن أسلوب عمل المنتدى سيكون مختلفا وأكثر ديناميكية على الأرض ولن ينحصر في نطاق التنديد أو إطلاق التصريحات، بل سيعتمد على عملية التوثيق المعلوماتي لتفاصيل الاتهامات الموجهة لطهران وتنظيم الإخوان في اليمن ودول أخرى بشكل معمق وأكثر اتساقا مع الجهود الدولية الرامية إلى مناهضة العنف السياسي الطائفي.

وأكد رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية أن آلية العمل المتبع لتوثيق الجرائم ستشمل أيضا ممارسات تنظيم الإخوان، قائلا إنه "من المستحيل أن تتخلص البلاد من محاولات هيمنة وسيطرة الحوثيين بتوجيه إيراني لتقع في براثن جماعات دموية متشددة، حيث أثبتت التجارب أن الممارسات المتطرفة العنيفة لكل من النظام الإيراني وحركة الإخوان تؤكد أنهما وجهان لعملة واحدة".

ومن المقرر أن يضم المجلس عددا من الباحثين والحقوقيين والإعلاميين من مختلف دول العالم، إلى جانب نشطاء ومتخصصين في الداخل اليمني، وسوف يعلن خلال الشهر الحالي عن شبكة إعلامية للمجلس باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية، ستكون بمثابة أهم مصدر معلوماتي وإخباري لجميع وسائل الإعلام التي لا تستطيع الوصول إلى مناطق الصراع التي تسيطر عليها هذه المجموعات المتطرفة.

تعليقات