مجتمع

المايكروويف يلوث أوروبا مثل ٧ ملايين سيارة

الجمعة 2018.1.19 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق
المايكروويف يسبب تلوثا يعادل تلوث السيارات

تلوث المايكروويف ينافس السيارات

حذرت جامعة مانشستر البريطانية من أن استخدام المايكروويف في أوروبا يطلق كميات من ثاني أكسيد الكربون، تعادل الكميات الصادرة عن ٧ ملايين سيارة.

ونقلت صحيفة "اندبندنت" البريطانية عن الدراسة الدعوة إلى ضرورة الإسراع بالاهتمام بهذه النتائج، خاصة أنها شملت كل الآثار البيئية لهذه الأجهزة الصغيرة، من بدايتها حتى يومنا الحالي.

وأوضحت الدراسة أن طهي الطعام في المايكروويف لا يطلق بشكل مباشر ثاني أكسيد الكربون بنفس طريقة عادم السيارة، لكن الدراسة أخذت في الاعتبار الطاقة التي تستخدمها هذه الأجهزة والموارد والتلوث الذي تنطوي عليها كل خطوة من الإنتاج إلى التخلص منها.

ووجد الباحثون أن هذه الأجهزة مسؤولة عن ٧،٧ مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا في الاتحاد الأوروبي، وهى نفس الانبعاثات السنوية من ٦،٨ مليون سيارة.

وأظهرت الدراسة أيضا أن المايكروويف في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي يستهلك ما يقدر بنحو ٩،٤ تيراواط ساعة من الكهرباء كل عام، وهو ما يعادل استهلاك الكهرباء السنوي الذي تولده 3 محطات كبيرة لتوليد الطاقة من الغاز.

وأوصى الباحثون بأن تتركز الجهود الرامية إلى خفض الاستهلاك على تحسين وعي الناس وسلوكهم، حيث يستخدمون أفران المايكروويف بكفاءة أكبر، وعلى سبيل المثال يمكن الحد من استخدام الكهرباء عن طريق ضبط وقت الطهي على نوع الطعام.

تعليقات