فن

محمد صبحي يقدم موسما جديدا من مسرحية "غزل البنات"

الأحد 2018.1.7 03:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 398قراءة
  • 0 تعليق
محمد صبحي وندى ماهر في "غزل البنات"

محمد صبحي وندى ماهر في "غزل البنات"

قرر الفنان محمد صبحي، تقديم موسم جديد من مسرحية "غزل البنات" المأخوذة عن فيلم بنفس الاسم تأليف وبطولة الفنان الراحل نجيب الريحاني، معلناً أن العرض التالي سيكون بعنوان "خبيتنا". 

وكتب محمد صبحي عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" :"نظراً للإقبال الشديد، انتظروا قريباً الموسم الثاني من مسرحية "غزل البنات"، بطولة وإعداد وإخراج محمد صبحي". 

وفي تدوينة أخرى قال صبحي: "في مسرحي بكون فخور جداً وأنا بمثل وأشوف في الصالة كل الأعمار. الطفل والأب والجد. الأسرة كاملة، وبفرح بثقتهم أنهم صعب يشوفوا حاجة تضايقهم أو تجرحهم. إنه مسرح منكم ولكم وبكم. مسرح للجميع".


يذكر أن "غزل البنات" فيلم سينمائى مصرى، إنتاج عام 1949. إخراج أنور وجدي، وتأليف نجيب الريحاني، الذي يشارك أيضاً في بطولته، إلى جانب ليلى مراد، ويوسف وهبي، وتم اختياره كتاسع أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، كما أنه يعد آخر الأفلام التي شارك فيها نجيب الريحاني، حيث توفي بعد إكماله وقبل عرضه.  

وتدور الأحداث حول الأستاذ حمام، مدرس اللغة العربية الفقير الذي يعمل في مدرسة خاصة، يطرده ناظر المدرسة لكنه يصبح مدرساً خاصاً لـ"ليلى" ابنة مراد باشا ويعجب بها في صمت، ولكنها تحب شاباً آخر، يكتشف حمام أن حبيبها ليس إلا نصاباً يطمع في ثروتها فيحذرها منه، وفي أحد لقاءاتها بحبيبها، يصطحبها حمام بعد أن يواجهه بحقيقته ويستنجد بالطيار "وحيد" ليخلصها من هذا الأفاق، فيدعي الضابط للحبيب الأفاق أنه اِبْن عَمّها وينقذها منه، في نفس الوقت الذي يُعجب بها وتبادله مشاعره، ويدرك حمام حينها استحالة حبه لها ويرضى بالأمر الواقع.

تعليقات