فن

أقوى 10 أبطال خارقين في عالم مارفل

الإثنين 2018.12.31 01:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 201قراءة
  • 0 تعليق
أبطال مارفل الخارقون - صورة أرشيفية

أبطال مارفل الخارقون - صورة أرشيفية

سيطرت أفلام الأبطال الخارقين على عالم السينما خلال عام 2018، إذ حققت مليارات الدولارات في شباك التذاكر، وأعلن صناعها بالفعل عودة معظمها بأجزاء ثانية كدليل على نجاح هذه النوعية من الأفلام.

 لكن نجاح الأفلام لا يأتي إلا بممثلين أثبتوا جدارة شديدة، ونجحوا في تعليق المشاهدين بشخصياتهم، عبر إقناعهم بقوتهم الخارقة قبل موهبتهم التمثيلية. 

وفي تقرير لموقع "ذا جيمر" تم استعراض أقوى شخصيات عالم مارفل، والممثلين الذين قدموا هذه الشخصيات على النحو التالي:

1- ثانوس


رغم أنه من الصعب التعرف على الممثل الذي قدم شخصية الشرير ثانوس، لكن جوش برولين نجح في أن يقدم الشخصية تماما مثل قصص الكوميك، بشكل نسى معه المشاهد أنها شخصية خيالية، وصدّق أداءه وقناعاته بحاجة العالم لخسارة نصف الكائنات الحية كي يستطيع النصف الآخر النجاة، وإلا نفدت مواردنا الطبيعية.

ومع قوة ثانوس الخيالية، ونجاحه في تحقيق أهدافه وقتل نصف فريق "أفنجرز"، رسخ لدى المشاهد إيمانا بأنه أقوى الكائنات الحية. 

2- أودين


رغم أن ثورا يملك شعبية أكثر من والده أودين "أنتوني هوبكنز"، بسبب الفيلم الذي قام الأول ببطولته، والذي لم يتضمن مشاهد كثيرة لوالده، لكن الحاكم الأسطوري أودين حامي الممالك الـ9، يمتلك قوة خارقة تفوق أبناءه مجتمعين، فقد استطاع أن يدمر الشيطان سورتور الذي شاهدناه في سلسلة Thor، والذي لم يستطع أحد قتله غيره، كما فاز بكثير من المعارك وضم أكثر من مملكة لسيطرته، ونجح في فرض السلام.

3- هيلا إلهة الموت


تتمتع شخصيات الأساطير الإسكندنافية بقوة خيالية، فالملك أودين وأبنائه جميعا كانوا أقوى من في المملكة، لكن ابنته هيلا "كيت بلانشيت"، تحديدا تفوّقت في قوتها على بقية أشقائها، ولقّنت شقيقها ثور طوال فيلم Thor: Ragnarok درسا قاسيا، وتمكّنت بمفردها من التغلب على كل دفاع مملكة أسجارد.

4- دكتور سترينج


رسخ دكتور سترينج الذي قام بدوره بينيديكت كمبرباتش، مكانته كواحد من أقوى شخصيات مارفل، بفضل قواه السحرية وامتلاكه خاتم التحكم في الزمن، إضافة إلى عباءته التي تمكنه من الطيران، كل ذلك جعل الجمهور يؤمن أنه لا يوجد شيء لا يقدر عليه دكتور سترينج.

5- ثور


تمتلك كل شخصيات الأساطير الإسكندنافية لقبا، ولقب ثور "إله البرق" رمزا لقدرته على التحكم في البرق وتطويعه لتدمير أعدائه، ورغم أن البعض يجادل أن مصدر قوة ثور الوحيدة هي مطرقته، وأنه بدونها عديم التأثير، فإن الجزء الأخير من سلسلة أفلامه أكد أن ثور "كريس هيمسورث"، أقوى بكثير مما نظن، بعد أن تمكّن من التغلب على شقيقته هيلا، وكاد ينتصر على ثانوس في "أفنجرز: إنفنتي وور".

6- واندا ماكسيموف


في البداية يظن الجمهور أن واندا ماكسيموف المعروفة في الكوميك بوكس باسم الساحرة سكارليت، والتي قامت بدورها إليزابيث ويلسون، مجرد مراهقة مضطربة، إلى أن نكتشف قواها الحقيقية، وقدرتها على التلاعب بكل الشخصيات، وإخضاعهم لسيطرتها، ومن بينهم العملاق الأخضر "هالك"، وثور نفسه.

7- العملاق الأخضر


قدم شخصية العملاق الأخضر أو "ذا هالك" أكثر من ممثل، منهم إدوارد نورتون، وأشهرهم مارك رافلو، الذي استمر في تقديم الشخصية إلى أن أصبحت أشهر أدواره.

وعلى مدار سلاسل الأفلام الكثيرة التي نقلت الشخصية من عالم الكوميك بوك إلى شاشة السينما، اختبرنا قوة "هالك" المذهلة، فلا يوجد شيء يقف أمامه سواء كانت كائنات فضائية، أو حتى آلهة إغريقية، فجميعهم تغلّب عليهم "هالك".

8- فيجن


"فيجن"، الذي قام بدوره بول بيتاني، هو كائن فضائي يمتلك قوى خارقة، بفضل حجر الأبدية الذي أصبح جزءا من جسده، وبسبب هذه القوى لا يوجد شخص يقدر على هزيمته باستثناء الساحرة سكارليت، وثور.

9- الرجل النملة


من لا يدركون قوى Ant-man الخارقة، قد يسخرون من أن موهبته الوحيدة هي أن يصغر في الحجم أو يتضخّم، لكنّ متابعي قصصه يدركون أن قواه أكثر تعقيدا من ذلك، إذ يمتلك الرجل النملة الذي قام بدوره بول رود، قوى أيرون مان وسبايدر مان معا، في كلتا حالتي العملقة والتقزم، بل إنه يمتلك القدرة على التسلّل إلى عقل أي شخص، والإجهاز عليه من هناك.

10- أيرون مان

تمكّن توني ستارك بفضل عبقريته في أن يتحول إلى واحد من أقوى الرجال في العالم، بصنعه بدلة "آيرون مان" الخارقة، التي أهلته أيضا لاحتلال مركز في قائمة أقوى أبطال مارفل، إذ يمتلك "آيرون مان"، الذي قام بدوره روبرت داوني جونيور، القدرة على الغوص في أعماق المحيطات، أو الطيران في الفضاء، دون أن يتأثر، بفضل قوى البذلة.


تعليقات