منوعات

مدينة أمريكية تقدم 10 آلاف دولار لتشجيع المواطنين على الانتقال إليها

السبت 2018.11.24 07:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 221قراءة
  • 0 تعليق
مدينة تلسا الأمريكية - صورة أرشيفية

مدينة تلسا الأمريكية - صورة أرشيفية

تُقدم مدينة تلسا الأمريكية عرضا بقيمة 10 آلاف دولار لأولئك المهتمين بالعمل عن بعد وأصحاب الأعمال الحرة، حيث سيحصلون على مبالغ مالية تتضمن إعانات الإيجار ورواتب حال وافقوا على البقاء في المدينة لمدة عام واحد على الأقل.

وتُعد هذه المبادرة هي أحدث جهود إقناع للانتقال إلى مدن أصغر، وتعرض البرامج آلاف الدولارات على هيئة إكراميات وحوافز، على أمل جذب العمال، حسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية. 

ومنذ الأزمة المالية العالمية، أصبحت أكثر مدن البلاد ازدهارا هي الأكثر هيمنة اقتصاديا، وطبقا لتقرير صادر عن معهد "بروكينجز" بشأن انعدام المساواة الاقتصادية، فقد أسهمت طفرة تكنولوجيا المعلومات في زيادة تطور وازدهار مناطق مزدهرة بالفعل.

واستقبل برنامج "تلسا ريموت - Tulsa Remote"، الذي انطلق برعاية مؤسسة عائلة جورج قيصر، أكثر من 6 آلاف طلب على موقعه الإلكتروني منذ تدشين المبادرة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وقال كين ليفيت المدير التنفيذي للمؤسسة، إن هذه المبادرة تعد جزءا من استراتيجية أوسع نطاقا تستهدف جعل المجتمع أكثر حيوية وشمولًا، وتعزيز نموه الاقتصادي عبر تنويع وتنشيط أعماله التجارية.

وتشترط المبادرة ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عاما، ويعملون لدى شركة تسمح لهم بالعمل عن بعد، ويمكن لأصحاب الأعمال الحرة المقيمين داخل تلسا التسجيل أيضا.

ويوزع إجمالي الـ10 آلاف دولار على مدار العام، وتشتمل على 2500 دولار تكاليف الانتقالات، ومدفوعات شهرية بقيمة 500 دولار للمساعدة في تغطية تكاليف الإيجار، و1500 دولار بعد الإقامة هناك لمدة عام، طبقا لليفيت، هذا فيما سيخضع المتقدمون لمقابلة عبر الفيديو، وسيزورون المدينة قبل حصولهم على العرض.

تعليقات