سياسة

خبير: "الإخوان" العقبة الكبرى أمام مكافحة الإرهاب

الأربعاء 2018.1.10 12:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 888قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة البريطانية

الشرطة البريطانية

قال خبير دولي في مكافحة الإرهاب إن جماعة الإخوان الإرهابية العقبة الكبرى أمام مواجهة التطرف والإرهاب في بريطانيا.

وأوضح الخبير البريطاني بمكافحة الإرهاب الكولونيل تيم كولينز، أن الإخوان "مشكلة" في بريطانيا، والحكومة مطالبة بالتعامل بجدية معها، متحدثًا عن تمويل قطر للإخوان، متسائلًا لماذا "يضرون صديقًا"؟.

وأضاف كولينز، خلال تصريحات لصحيفة "عرب نيوز" السعودية الصادرة باللغة الإنجليزية، أن "الإخوان مشكلة مستمرة في بريطانيا، ونحتاج إلى مجابهتها، فهي تقف في طريق مواجهة الإرهاب".

وطالب الخبير بمكافحة الإرهاب، قطر بإظهار صداقتهم لبريطانيا والتوقف عن تمويل الإخوان، مضيفاً: "نقول لقطر لماذا تؤذينا؟ لماذا تفعلون هذا؟".

وقال كولينز إنه سيذهب أبعد من ذلك وسيصف الإخوان بأنها جماعة إرهابية كاملة، معربًا عن ثقته بأنهم منظمة إرهابية.

وأوضح أن الإخوان حاولوا التخلص من استراتيجية مكافحة الإرهاب البريطانية، التي هي موجودة في الأصل لمواجهة التطرف.

وقال: "علينا العمل مع الحلفاء والأصدقاء لتقليل نفوذ الإخوان. يجب علينا الحذر؛ فنحن لا نريد زرع التنافر في محاولاتنا لتخفيف نفوذهم، لكننا نحتاج لفعل ذلك بطريقة لا تهين أو تعزل أو تنفر سكاننا المسلمين؛ لذا يجب علينا أن نكون حذرين للغاية في كيفية فعل ذلك".

كان الخبير البريطاني في مكافحة الإرهاب تيم كولينز، قد قال إن قطر وفرت ملاذًا آمناً لإرهابيي جماعة الإخوان المسلمين الهاربين من بلادهم بعد ضلوعهم في أنشطة إرهابية.

وأضاف كولينز، خلال كلمته بجلسة في مقر مجلس اللوردات البريطاني، الثلاثاء، أن قطر استقبلت قيادات الجماعة بعد هربهم من دولهم، موضحًا أن الدوحة على علاقة قوية كبار القيادات في الجماعة، وأنه بعد هربهم من مصر كانت قطر عونًا كبيرًا لهم لترويج أفكارهم.


تعليقات