منوعات

بيوت من الأشجار لراحة الموظفين‎.. جولة داخل المقر الجديد لمايكروسوفت

الثلاثاء 2018.7.31 07:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
مكاتب مايكروسوفت الجديدة

مكاتب مايكروسوفت الجديدة

زار محررو موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي، مقر شركة مايكروسوفت Microsoft بعد التجديدات الأخيرة التي أدخلت عليه، بعد الضجة التي أثيرت نتيجة تجديد مقرات شركتي أمازون Amazon وأبل Apple.

وجددت شركة مايكروسوفت Microsoft مقراتها في "ريدموند" منذ عام لاستيعاب النمو الهائل لطاقم عملها، ولتوفير مكان للاجتماعات أو للدردشة أو حتى للتمتع بأشعة الشمس.

ورغم وقوع هذه المقرات بالقرب من مكتب الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا نادالا، فإن أي موظف يستطيع استخدامها والتمتع بالخدمات التي توفرها من "واي فاي" ومنافذ للطاقة.

أول ما يلفت انتباهك الأشجار التي تحيط المباني من كل اتجاه، ووسط الأشجار يقودك منحدر خشبي إلى المقر، وهو عبارة عن بيت من الشجر تخفيه الغصون، لكن له بوابة إلكترونية تطلب بطاقة عضوية "مايكروسوفت" للسماح بالمرور.

بمجرد دخولك تكتشف أن المقر الأول يظل الأكبر بين المقرات الـ3، ولديه باحة واسعة تسمح لك بالاسترخاء وقضاء ساعات الراحة.


عامل الجذب الأساسي في المقر الجديد هو بيت الشجر نفسه، ويسمح بحجزه لعقد اجتماع، وعند التجول داخل المقر تجد أن كل شيء مجهز بعناية، ويتوفر منافذ الطاقة، وشبكة "واي فاي"، إضافة إلى مروحة هوائية في المقر؛ نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالداخل.

صمم "بيت الأشجار" على أن يكون سقفه على شكل مخروط مدعوم بألواح خشبية، إلا أن الشيء المميز حقا يكمن في إمكانية رؤية السماء من كوة صغيرة في المنتصف.

تحتوي الباحة على مقاعد وكراسي حال نقل الاجتماع خارج المنزل الخشبي نفسه، ومن خلال الباحة يمكنك رؤية "كافيتريا" المقر بالخارج مغطاة بالخيام ومحاطة بالأشجار.

بعد إنهاء جولتك في بيت الأشجار بإمكانك أن تعود إلى الشارع، أو تسير على المنحدر الخشبي لاستكشاف ثاني مقر، وهناك بإمكانك استخدام سلم خشبي لاستكشاف "بيت الأشجار" المنعزل، الذي يشبه الأكواخ، ومن هناك أيضا بإمكانك رؤية المقر الثالث والأخير، الذي يتميز بسهولة اجتيازه والوصول إليه.

ويحتوي المقر الثالث على مصعد كهربائي في حال عدم تفضيلك لاستخدام السلم، كما يحتوي على شرفة صغيرة يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة التي تميز طقس واشنطن.

ويتمتع المقر الثالث بتصميم أكثر تقليدية من المنزلين الآخرين، ويبدو منزلا صغيرا، وبالداخل تبدو الغرف مصممة على شكل حرف L وهو ما يجعل الاجتماعات أمرا صعبا، إلا أن هذا التصميم يسمح بالجلوس بشكل منعزل للرد على "الإيميلات" المهمة.

كل هذه التجديدات جزء من خطة شركة "مايكروسوفت" الممتدة حتى عام 2023 لتحسين مقراتها، وبيوت الأشجار ما هي إلا جزء صغير من خطتها الشاملة لجعل مقراتها أفضل وأكثر فائدة للموظفين، وتحسين مزاجهم ورفع معنوياتهم بشكل عام.

تعليقات