تكنولوجيا

مفاجأة.. مستشفيات بريطانية تعرضت لـ66 هجمة إلكترونية العام الماضي

الأحد 2017.5.14 08:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 613قراءة
  • 0 تعليق
هجمات سابقة تعرضت لها المستشفيات البريطانية

هجمات سابقة تعرضت لها المستشفيات البريطانية

في تطور جديد بشأن الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها مستشفيات بريطانيا، ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن القراصنة الذين يطالبون بفدية أطلقوا 66 هجمة إلكترونية على مستشفيات بريطانية العام الماضي، ولكن لم يتم إبلاغ الشرطة عن أي من هذه الحوادث.

وقال خبراء للصحيفة إن الفشل المذهل لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية في اتخاذ إجراء جعل أنظمتها الحاسوبية مفتوحة أمام الهجوم المدمر الذي وقع يوم الجمعة الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن كلية إمبريال للرعاية الصحية التابعة للهيئة أصيبت بالهجمات الإلكترونية 19 مرة العام الماضي، وأن 8 من أصل الـ27 مؤسسة التابعة للهيئة والمتأثرة بالواقعة تعرضت لأكثر من هجوم.

كانت الهيئة قد أصيبت بالشلل بسبب فيروس إلكتروني عالمي شفر البيانات وطلب فدية مقابل فتحها مجدداً، وأُلقي باللوم جزئياً بشأن حدة التعطيل، على البرمجيات التي عفا عليها الزمن المستخدمة في عشرات الآلاف من أجهزة الهيئة، مما أدى إلى أن أصبحت الأجهزة مفتوحة لإمكانية الهجوم عليها.

وقال المدير السابق لمقر الاتصالات الحكومية البريطانية الخبير بريان لورد، إن الخوف من "الإحراج" ربما منع المؤسسات من الإقدام على الإبلاغ عن الهجمات السابقة.

تعليقات