سياسة

زعيم كوريا الشمالية يقوم بزيارة "سرية" جديدة إلى الصين

الثلاثاء 2018.5.8 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
لقطة تلفزيونية للقاء السابق بين كيم والرئيس الصيني - أ.ف.ب

لقطة تلفزيونية للقاء السابق بين كيم والرئيس الصيني - أ.ف.ب

التقى الرئيس الصيني شي جين بينج، الثلاثاء، الزعيم الكوري الشمالي في شمال شرق الصين خلال زيارة مفاجئة لكيم جونج أون قبل قمته المرتقبة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعرض تلفزيون "سي سي تي في" الصيني الرسمي صورا لشي وكيم يسيران بمحاذاة البحر في مدينة داليان شمال شرق البلاد، ويجريان محادثات، فيما ذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية أن الزعيمين التقيا الإثنين والثلاثاء.

وكشفت وسائل إعلام يابانية عن إقلاع طائرة عادة ما تستخدمها شخصيات كورية شمالية من الصين، الثلاثاء؛ ما أثار تكهنات بأن يكون الزعيم كيم قد أجرى زيارة سرية إلى الحليف الجار.

وأظهرت مشاهد شبكة "إن إتش كي" التلفزيونية طائرتين تقلعان من مدينة داليان الساحلية بشمال شرق الصين إحدى الطائرتين تابعة لشركة كوريو الكورية الشمالية والأخرى تستخدمها شخصيات رفيعة المستوى في بيونج يانج.

وأظهرت مشاهد التلفزيون الياباني موكب سيارات بنوافذ داكنة يعبر شوارع داليان، حيث فرضت تدابير مؤقتة على حركة المرور برا وجوا قبل يوم.

وتمثل الزيارة المسعى الدبلوماسي الجديد لكيم الذي التقى الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن الشهر الماضي ويمكن أن يعقد قمة تاريخية مع الرئيس الأمريكي في يونيو/حزيران المقبل.

وتوجه كيم إلى بكين بالقطار في مارس/آذار الماضي في أول زيارة رسمية له إلى الخارج والتقى الرئيس شي جين بينج للمرة الأولى منذ توليه مهامه في 2011. وبقيت زيارته وقتها سرا أيضا حتى عودته إلى كوريا الشمالية.

تعليقات