مجتمع

انطلاق أسبوع "الإمارات للطاقة النووية" لتحفيز الابتكار

الأحد 2018.2.4 02:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

شعار مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

افتتحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أسبوع الابتكار في مقرها الرئيسي بأبوظبي وفي موقع مشروع محطات براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة، وذلك ضمن مشاركتها في "شهر الإمارات للابتكار" الذي يُعَد أكبر حدث وطني للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين.

وتتواصل فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" حتى 28 فبراير الجاري، وتشمل إمارات ومناطق الدولة بواقع أسبوع في كل إمارة، وتضم نحو 100 فعالية رئيسية تشرف على تنظيمها المجالس التنفيذية في الإمارات ومئات الفعاليات المتنوعة الأخرى.

ويتضمن أسبوع الابتكار ورش عمل تفاعلية وفعاليات تشجّع التفكير الإبداعي لدى موظفي المؤسسة والشركاء بهدف تعزيز مستوى الإنتاجية وصقل أساليب سير العمل وتطوير كفاءة العمليات.

وألقى المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، كلمة افتتاحية لأسبوع الابتكار أكد خلالها حرص المؤسسة على الالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بترسيخ ثقافة الابتكار وجعلها ممارسات مستدامة طوال أيام السنة.

وأشار إلى أن الابتكار بات ضرورة ملحة لبلورة حلول إبداعية للتحديات والدفع قدما بمسيرة تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي وفق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة والأمان والجودة.

ويشتمل برنامج فعاليات الابتكار لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية الذي يُقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير على ورش عمل وأنشطة تتضمن عددا من المواضيع من بينها الابتكار مع الشركاء، ومسابقات "الهاكاثون"؛ حيث يعمل عدد من الفرق بشكل جماعي على إيجاد حلول ابتكارية لعدد من التحديات الداخلية باستخدام نماذج تفكير متطورة بالإضافة إلى الحلقة الشبابية ومسيرة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في التحول الرقمي والبحث والتطوير ومجلس الابتكار ومهرجان الابتكار المدرسي للطلاب.

تعليقات