منوعات

المكرونة بريئة من زيادة الوزن

الثلاثاء 2018.4.17 02:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 454قراءة
  • 0 تعليق
المعكرونة بريئة من زيادة الوزن

المعكرونة بريئة من زيادة الوزن

إذا كنت من عشاق المكرونة فلا تقلق الآن من زيادة الوزن بعد تناولها، حيث أثبت باحثون أن المكرونة ليست واحدة من الأطعمة ذات الكربوهيدرات الضارة التي يجب الامتناع عنها.

وقال كبير الباحثين "جون سيفنبايبر"، خبير تغذية بجامعة تورونتو، "شهدنا هجوما حقيقيا على الكربوهيدرات خاصة الأرز والخبز والمكرونة".

وعلى الرغم من أن المكرونة تصنع من الحبوب المكررة فإن الباحثين كتبوا في دورية "بي.إم.جيه أوبن" أنها ذات مؤشر جلايسيمي منخفض أي أنها تطلق الجلوكوز في الدم تدريجياً وليس بسرعة.

ويقيس مؤشر جلايسيمي الفترة التي يستغرقها ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

وأوضح الباحثون أن المكرونة في حد ذاتها لا تسبب زيادة في الوزن أو زيادة في دهون الجسم، خاصة إذا كانت ضمن نظام غذائي وصحي.

وتوصل فريق البحث إلى أن من اتبعوا أنظمة غذائية قائمة على أطعمة ذات مؤشر جلايسمي منخفض وتتضمن مكرونة لم يكتسبوا وزناً بل فقدوا 0.63 كيلوجرام أكثر ممن تناولوا أغذية ذات مؤشر جلايسمي مرتفع دون المكرونة، حتى الذين تناولوا نحو ثلاث وجبات من المكرونة في المتوسط كل أسبوع فقدوا 0.70 كيلوجرام.

وذكر أيضاً "سيفينبايبر" فيما يتعلق بالوزن، "إن الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، مع تناول المكرونة لن يضر بأهدافك بل ربما يساعدك في تحقيقها".

تعليقات