سياسة

بهلوي: على أمريكا تشجيع شركات التكنولوجيا لدعم الإيرانيين

الجمعة 2018.1.5 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
رضا بهلوي، نجل شاه إيران السابق (رويترز)

رضا بهلوي، نجل شاه إيران السابق (رويترز)

"لابد لإدارة ترامب من تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية لمساعدة المتظاهرين الإيرانيين في التواصل عبر الإنترنت"، تلك كانت مطالبات رضا بهلوي، نجل شاه إيران السابق، للبيت الأبيض خلال مقابلة له مع وكالة رويترز بنسختها الإنجليزية. 

ووصف بهلوي، الذي انتقد قرار ترامب بمنع سفر مواطني بلاده للولايات المتحدة، المظاهرات في إيران بأنها فرصة التغيير الحقيقية، وأنه يريد أن يرى الإيرانيين يقومون بتقرير مصيرهم من خلال إرادتهم الحرة، وأشاد بموقف إدارة ترامب في البيت الأبيض بشأن دعم المتظاهرين في إيران.

وأضاف بهلوي أنه لابد للإدارة الأمريكية من اتخاذ خطوات لضمان حصول المتظاهرين الإيرانيين على القدرة على التواصل عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك لنشر مقاطع الفيديو والرسائل التي ترصد أفعال النظام ضد المتظاهرين والإيرانيين بشكل عام.

وشدد بهلوي أن المتظاهرين الإيرانيين يحتاجون إلى أفعال لا أقوال في الفترة الحالية، وأكد ضرورة وجود تحرك دولي ملموس لمساعدة المتظاهرين في إيران لإسقاط نظام الملالي.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن لديها "صلاحيات واسعة" لمحاسبة المسؤولين عن أعمال عنف أو مراقبة أو سرقة بحق المتظاهرين في إيران.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها تندد "بأشد العبارات" أعمال قتل واحتجاز مرتبطة بالاحتجاجات. وأوضحت "نقول لضحايا النظام الإيراني: لن ننساكم".

جدير بالذكر أن نجل شاه إيران الراحل رضا بهلوي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، طالب العسكريين الإيرانيين بالانضمام للشعب والتخلي عن الجمهورية الإسلامية التي يقودها المرشد علي خامنئي

وقال "بهلوي"، في تصريحات صحفية: على "خامنئي" أن يرحل بعدما مزق المحتجون صوره، وهتفوا في مظاهراتهم ضده مطالبين برحيله عن السلطة.

تعليقات