سياسة

فلسطين.. 880 معتقلا في السجون الإسرائيلية الشهر الماضي

الأربعاء 2017.8.9 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

ذكرت مؤسسات حقوقية فلسطينية، الثلاثاء، أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ارتفع ارتفاعا كبيرا في يوليو/تموز الماضي، ليصل إلى 880 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال خلال الشهر الماضي. 

وقالت المؤسسات الحقوقية، التي تضم نادي الأسير الفلسطيني ومركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى، في بيان، إن من بين الأسرى الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي 144 طفلا و18 امرأة، لافتة إلى أن معظمهم من القدس.

وكان تقرير لنادي الأسير الفلسطيني قد أشار إلى أن عدد المعتقلين خلال شهر يونيو/حزيران بلغ 388 معتقلا.

وأوضح بيان المنظمات الحقوقية أن معظم الاعتقالات في القدس كانت خلال الاحتجاجات التي استمرت قرابة أسبوعين على وضع بوابات إلكترونية عند مداخل المسجد الأقصى قبل إزالتها في وقت لاحق.

وبذلك يصل عدد المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 6400 معتقل، من بينهم  "62 أسيرة، بينهن 10 فتيات قاصرات، ونحو 300 طفل، ونحو 450 معتقلا إداريا، علاوة على وجود 12 نائبا في المجلس التشريعي قيد الاعتقال"، وفق البيان.

وعلى صعيد عدد أوامر الاعتقال الإداري، فقد أصدرت سلطات الاحتلال 97 أمرا إداريا، من بينها 20 أمرا جديدا، و77 أمرا أُصدرت بحق أسرى للمرة الثانية والثالثة".

وتستند إسرائيل في الاعتقال الإداري - وهو اعتقال بدون محاكمة لمدة بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد - على قانون بريطاني قديم.

تعليقات