China
سياسة

مسيرات العودة بفلسطين.. 19 شهيداً في 5 أيام

الثلاثاء 2018.4.3 06:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي

عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي

استشهد، مساء اليوم الثلاثاء، شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات وقعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، لترتفع أعداد شهداء مسيرات العودة إلى 19.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلاً عن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة "دير البلح" وسط القطاع، باستشهاد شاب من سكان "دير البلح"، جراء إصابته برصاصة في الصدر خلال مواجهات مع الاحتلال شرق البريج.

وباستشهاد الشاب يرتفع عدد الشهداء في غزة منذ يوم الجمعة الماضي إلى 19 شهيدا.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت أمس، أنها ستبقي على أوامر إطلاق النار على المتظاهرين على حدود غزة، رغم الانتقادات الأممية للعدوان الدموي على المدنيين الجمعة الماضي.

واستشهد شاب فلسطيني، أمس الإثنين، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الصدامات التي وقعت، الجمعة الماضي، تزامنا مع انطلاق مسيرات العودة الكبرى في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

جرائم الاحتلال في يوم الأرض

وخلال مؤتمر صحفي، أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين أن مستشفيات قطاع غزة استقبلت 16 شهيدا و1490 مصابا، منها 815 حالة مصابة بالرصاص الحي والمتفجر، و154 حالة مصابة بالرصاص المطاطي، و425 حالة مصابة جراء الغاز.

وأعلنت قوات الاحتلال، الأحد، أنها تحتجز جثماني شهيدين آخرين، لم يدرجا في إحصائية وزارة الصحة، فيما ذكر القدرة أن 46 مواطنا لا تزال حالتهم الصحية بين الحرجة والخطيرة، متهما قوات الاحتلال بأنها "كانت لديها نيّة مبيّتة لقتل المتظاهرين المشاركين في مسيرة العودة".

تعليقات