سياسة

البنتاجون يقر بوجود 11 ألف جندي أمريكي في أفغانستان

الخميس 2017.8.31 01:22 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 781قراءة
  • 0 تعليق
القوات الأمريكية في أفغانستان- أرشيفية

القوات الأمريكية في أفغانستان- أرشيفية

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأربعاء، بوجود نحو 11 ألف جندي أمريكي في أفغانستان بما يزيد آلافاً عما أعلنته سابقاً، معطية صورة دقيقة للتواجد العسكري الأمريكي في ذلك البلد لأول مرة منذ سنوات. 

وقالت دانا وايت،المتحدثة باسم البنتاجون، إن "هذه ليست زيادة في القوات"، ولكنها إلى حد ما محاولة للتحلي بشفافية أكبر بشأن إجمالي حجم القوات الأمريكية.

وذكر البنتاجون سابقاً أنه يوجد نحو 8400 جندي أمريكي في أفغانستان بموجب حد أقصى تم وضعه خلال إدارة باراك أوباما، في الوقت الذى أعلن فيه الرئيس الأمريكيى الحالي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، زيادة عدد القوات في أفغانستان.

وعلى الرغم من أن البنتاجون قال إن هذه خطوة في زيادة الشفافية، إلا أنه لم يقدم إحصاء للقوات الأمريكية في العراق وسوريا.

وبشأن العراق وسوريا، قالت وايت إن حساب عدد القوات ما زال قيد المراجعة. وأضافت "نراجع العراق وسوريا وستحكم نفس المبادئ الأساسية الطريقة التي نكشف بها هذه الأعداد أيضاً".

ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن مستويات القوات التي تبلغ رسميا 5262 جندياً في العراق و503 في سوريا، تقل ألفين عن العدد الفعلي للقوات الأمريكية في كل من البلدين.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن الوضع السياسي الدقيق في العراق قد يكون أحد أسباب توخي الولايات المتحدة الحذر في الكشف عن الصورة الكاملة للقوات في هذا البلد.


تعليقات