مجتمع

"لازم تاكل علشان تخس" نظرية جديدة لخسارة الوزن

الثلاثاء 2018.1.23 03:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5254قراءة
  • 0 تعليق

"لازم تاكل علشان تخس" نظرية تبناها كتاب "سفاح الفات" الذي يُعَد بوابة جديدة تماما في خسارة الوزن؛ لأنه ينسف أول مبدأ خاطئ في أنواع أنظمة الريجيم الشهيرة. 

ويحطم مؤلف الكتاب، إسلام إدريس، النظرية الشائعة التي تقول إن الجوع والحرمان هو السبيل لخسارة الوزن، ويستبدل الكتاب هذا المبدأ بجملة صادمة ولكنها حقيقية وهو "لازم تاكل علشان تخس".

يضم الكتاب عددا من النصائح لخسارة الوزن، وماذا تأكل، وكيف تأكل ومتى تأكل حتى تصل إلى هدفك.

ومن المنتظر أن يطرح كتاب "سفاح الفات" الصادر عن دار تويا للنشر والتوزيع، قريبا في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض الكتاب 2018.

غلاف كتاب "سفاح الفات"

ويتضمن الكتاب 20 فصلا تعرض مختلف الموضوعات التي تهم الراغبين في خسارة الوزن واتباع أسلوب حياة صحي مثل كيفية اختيار الغذاء الصحيح، وأسباب السمنة، وإدمان الطعام، وكيفية التغلب على الشراهة، والنظام الصحي المناسب لكل شخص، والمعتقدات الخاطئة في التغذية والرياضة.

ويناقش الكتاب الأساليب والطرق المتبعة في تجارة خسارة الوزن مثل حبوب التخسيس وجراحات السمنة وغيرها وهو مناسب لأي شخص للشباب والنساء والرجال وكبار السن.

إسلام إدريس خبير تغذية ومدرب رياضي دولي معتمد يتابعه أكثر من نصف مليون متابع على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن خسر من وزنه 40 كيلوجراما ودرس التغذية والرياضة بشكل متخصص، وبعد أن ساعد آلاف المتابعين على خسارة الوزن واتباع أسلوب حياة صحي بمختلف أعمارهم عن طريق المحتوى الذي يقدمه.

وهناك المئات من قصص النجاح والعزيمة في خسارة الوزن واكتساب حياة وعادات صحية، ساعد إسلام ذويها على خسارة الوزن بشكل كبير. 

وبدأ إسلام بتأسيس صفحة على فيسبوك تحت عنوان "سفاح الفات"، ويقول إسلام: "مهتم بتقديم كل يوم معلومة جديدة وتصحيح كل أخطائنا مش بس في مصر ولكن في الوطن العربي كله".

وأضاف: "فخور أن الصفحة وصلت لأهلنا في الخليج العربي كله وفلسطين وسوريا والأردن والعراق والسودان وليبيا والمغرب وتونس".

وأشار إلى بعض المعتقدات الخاطئة بشأن خسارة الوزن كالتالي:

المعتقدات الخاطئة في الرياضة

-لا يفضل أن ترفع النساء حديدا أثناء ممارسة الرياضة أو حمل أوزان خوفا من الحصول على عضلات ضخمة.. الحقيقة أن السيدات ليس لديهن هرمونات الذكورة بالشكل الكافي الذي يمكنهن من الحصول على عضلات ضخمة.

-توجد تمارين خاصة للسيدات وأخرى للرجال.. الحقيقة لا يوجد أي فرق حتى في الأوزان المستخدمة، لكن يجب التدرج في حمل الأوزان ولا يوجد سقف للنساء.

-يمكن التخلص من الوزن الزائد في الأماكن المتركز فيها الدهون عن طريق تمرينات للمنطقة المرغوب بتخسيسها فقط.. الحقيقة الجسم يخسر الدهون من كل الأماكن ولا يمكن التركيز على منطقها بعينها.

-التوقّف عن الرياضة يحوّل العضلات إلى دهون.. الحقيقة أن الدهون والعضلات نوعان مختلفان من الأنسجة لا يمكن لأحدهما التحوّل إلى الآخر.

المعتقدات الخاطئة في التغذية

-لا تأكل بعد المغرب لخسارة الوزن.. الجسم يستهلك السعرات والحرق مستمر في الليل وأثناء النوم.

-التوقف عن تناول الدهون لخسارة الوزن.. الحقيقة الجسم محتاج إلى الدهون ولكن الصحية منها، والدهون عامل أساسي لهضم واستفادة الجسم من الفيتامينات.

إلغاء عنصر كامل من الهرم الغذائي لخسارة الوزن.. بذلك جسمك يفقد عناصر مهمة جدا للحفاظ على العضلات والشعر والبشرة وتكون العظام في حالة صحية.

تعليقات