اقتصاد

إنفوجراف.. مبيعات عقارات قطر تهوي بأكثر من النصف

الخميس 2018.8.16 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
القطاع العقاري في قطر يتجمد

القطاع العقاري في قطر يتجمد

بأكثر من النصف، تراجعت مبيعات قطر من العقارات خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الفائت.

وتزامن الهبوط الحاد في صناعة عقارات قطر، مع تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع الاستثمارات الأجنبية، بفعل استمرار مقاطعة الرباعي العربي للدوحة.

ووفق تقرير شهري حديث صادر عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء في قطر، هبطت مبيعات العقارات بنسبة 62% على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الجاري، إلى 1.332 مليار ريال (365 مليون دولار).

كان إجمالي مبيعات العقارات في قطر، سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2017، نحو 3.653 مليار ريال (مليار دولار أمريكي).


وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو من العام الماضي، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وقطعت خطوط النقل بسبب دعم الدوحة الإرهاب.

وبالتزامن مع تراجع صناعة العقارات في قطر، تراجعت أسعار المنشآت السكنية والتجارية في عددٍ من المدن القطرية، بسبب تراجع حاد في المبيعات من جانب المواطنين والأجانب.

وأدت مقاطعة قطر إلى تخارج استثمارات في القطاع العقاري، وجمود في حركة البيع والشراء، انتظارا لاستقرار السوق المحلية التي تشهد ارتباكا وتخارجا للأصول والسيولة.

تعليقات