منوعات

مطعم إيطالي يقدم أطباقا مجانية للزبائن حسب عدد متابعيهم على أنستقرام

الأحد 2018.10.14 02:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
مطعم سوشي يحاسب الزبائن بطريقة مبتكرة - صورة أرشيفية

مطعم سوشي يحاسب الزبائن بطريقة مبتكرة - صورة أرشيفية

ابتكر أحد مطاعم السوشي بإيطاليا طريقة جديدة وغريبة لدفع الزبائن لحساب الطعام، بناء على عدد متابعيهم على موقع أنستقرام Instagram.

This is not a sushi bar أول مطعم سوشي ياباني، والفرع الـ6 من سلسلة المطاعم التي أطلقها ماتيو وتوماسو بيتاريللو عام 2007، تعتمد فيه طريقة الدفع على عدد متابعي الزبون على "أنستقرام"، ليكون بذلك أول محل طعام في إيطاليا يتعامل مع زبائنه بهذه الوسيلة، بحسب موقع "لا ريبوبليكا" الإيطالي.

ويقع "This is not a sushi bar" في حي بورتا رومانيا بمدينة ميلانو الإيطالية، وتعتمد طريقة الدفع على طلب الزبون طبقا لأول مقابل رسوم، ثم ينشر صورة هذا الطبق على "أنستقرام"، ويحدد مكانه في المطعم، ثم يرى العاملون عدد المتابعين لكل زبون على الموقع، وعلى أساسه يحدد قيمة الخصومات التي يحصل عليها كل منهم.

ويحصل الزبائن الذين يمتلكون بين ألف و5 آلاف متابع على طبق مجاني، ومن 5 آلاف إلى 10 آلاف على طبقين مجانيين، أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم أكثر من 100 ألف متابع يقدم الغداء أو العشاء لهم بالكامل مجانا.

وبحسب موقع "primaonline" الإيطالي، قال مالكا المطعم إن "الهدف من هذه الطريقة هو اللعب مع الزبائن، فنحن نريد أن يلعب رواد المطعم معنا ويشعروا بأنهم جزء من مشروعنا".

تعليقات