مجتمع

بالصور.. روبرتو كارلوس يروج لحملة مصر للقضاء على فيروس سي

السبت 2018.2.17 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1039قراءة
  • 0 تعليق
روبرتو كارلوس خلال مشاركته في حملة مكافحة فيروس "سي"

روبرتو كارلوس خلال مشاركته في حملة مكافحة فيروس "سي"

شارك النجم البرازيلي روبرتو كارلوس أسطورة نادي ريال مدريد ومنتخب البرازيل السابق، مساء الجمعة، في حملة لمكافحة فيروس "سي"، ضمن إحدى القوافل الطبية في "عزبة الهجانة" بحي مدينة نصر  بالقاهرة.

وتأتي هذه الحملة تنفيذا لمبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠"، تحت رعاية ائتلاف دعم مصر، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية وصندوق تحيا مصر، وسط حضور كثيف من الأهالي والمسؤولين المصريين. 

وشارك روبرتو كارلوس في هذه المبادرة للمساهمة في نشر التوعية والكشف والعلاج المجاني الذي تقدمه مصر لمرضى فيروس "سي"، بعد أن أصبحت مصر أهم دول العالم في علاج هذا المرض، وقبلة للسياحة العلاجية من هذا الفيروس.

وخلال الزيارة، صافح كارلوس الحضور أثناء الكشف الطبي داخل المستشفى المتنقل، والتقط العديد من الصور التذكارية مع أهالي المنطقة، وألقي كلمة عبر  خلالها عن سعادته بزيارة مصر.

وبدأت وزارة الصحة والسكان المصرية هذه الحملة الثلاثاء الماضي، بنزول أكثر من 224 عيادة متنقلة فى معظم محافظات مصر؛ بهدف الكشف والعلاج المجاني وتقديم خدمة مميزة للمواطنين فى سبيل القضاء على هذا المرض بحلول عام 2020.


وتقوم الحملة بالمسح الطبي من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى"، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل الـ PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس يوم ظهور النتائج بالمجان.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهي الفئة التي أظهرت نتائج تقارير البنك الدولي أنها الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، والتي بلغت نحو 50 مليون مواطن وفقاً لتقرير البنك الدولي، مشيراً إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على مدار ثلاثة أعوام.

تعليقات