مجتمع

250 ألفا من لاجئي الروهينجا في بنجلاديش "بلا مأوى"

الخميس 2017.10.12 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 669قراءة
  • 0 تعليق
أقل من 20% فقط من اللاجئين تلقوا مساعدات غذائية

أقل من 20% فقط من اللاجئين تلقوا مساعدات غذائية

مع تجاوز أعداد لاجئي الروهينجا في بنجلاديش الـ 500 ألف، أعربت منظمة "هانديكاب إنترناشونال" عن قلقها إزاء محنة آلاف من المحرومين الذين يصلون إلى البلاد يوميا، مشيرة إلى أن نصفهم تقريبا بلا مأوى وأن أقل من 20% فقط تلقوا مساعدات غذائية.

وقالت المنظمة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه على الرغم من حصول نصف اللاجئين فقط على ملاجئ الطوارئ من المنظمات غير الحكومية؛ فإن الآلاف من الروهينجا يستمرون في عبور الحدود يوميا، لافتة إلى أنها أرسلت فريق دعم لمساعدة الأكثر ضعفا للحصول على المساعدات الإنسانية.


وأشار البيان إلى أنه يتعين على المنظمات الإنسانية التكيف حاليا مع أزمة مفاجئة وخطيرة ومتفاقمة، منوها بأن "هانديكاب إنترناشونال" أرسلت فريقا لتنفيذ الحلول اللوجستية وتسهيل نقل المساعدات الإنسانية إلى الأكثر ضعفا وعزلة.

ومع هذا، أكدت المنظمة أنها في حاجة إلى كل أنواع الإمدادات لمساعدة العائلات التي تركت قراها على عجالة دون أخذ أي شيء معها، وما زالت تتوافد على بنجلاديش.

ونشرت هانديكاب إنترناشونال" أكثر من 200 شخص على أرض الواقع لتلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية، ولكن من الواضح أن هذا لا يكفي؛ فالأزمة مفاجئة والاحتياجات ضخمة، وفقا للبيان نفسه. 


تعليقات