China
سياسة

روسيا: مصرون على إجراء تحقيق موضوعي بشأن سكريبال

الخميس 2018.4.5 11:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
سيرجي لافروف يؤكد إصرار روسيا على تحقيق بشأن سكريبال

سيرجي لافروف يؤكد إصرار روسيا على تحقيق بشأن سكريبال

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، أن بلاده مصرة على إجراء تحقيق موضوعي في "قضية سكريبال" في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأعلنت روسيا أمس فشل الحصول على تأييد غالبية الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتنضم إلى تحقيق مشترك في تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال.

وعقد اجتماع المنظمة بمقرها في لاهاي لبحث قضية تسميم سكريبال الذي حملت بريطانيا مسؤوليته لروسيا. 

وقال لافروف، خلال مؤتمر موسكو السابع للأمن اليوم الخميس: "سنستمر بردود الفعل المناسبة على الخطوات غير الودية، لكن في نفس الوقت، نريد إظهار الحقيقة. نصر على تحقيق موضوعي مسؤول بما يتطابق تماما مع معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه لم يتم بعد تسليم روسيا رسميا نتائج أبحاث المختبر البريطاني العسكري في بورتون داون حول "قضية سكريبال".

وكان رئيس المختبر العسكري في بورتون داون في بريطانيا، هاري ايتكينهيد، قد أكد الثلاثاء الماضي أنه لا يوجد لدى الخبراء البريطانيين دليل على أن روسيا أو غيرها كانت مصدر المادة التي تم تسميم الجاسوس السابق سيرجي سكريبال بها.

وكانت العلاقات بين روسيا وبريطانيا توترت كثيرا على خلفية تسميم العقيد الروسي السابق الذي عمل لصالح المخابرات البريطانية سيرغي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس/ أذار الماضي بمدينة سالزبوري البريطانية، فيما أعلنت لندن أن موسكو متورطة في تسميم سكريبال بمادة شل الأعصاب A234، الأمر الذي نفته موسكو جملة وتفصيلا.

تعليقات