سياسة

تطابق رؤية الرياض وباريس بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف

الأحد 2018.4.8 07:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية

الأمير محمد بن سلمان يصل إلى فرنسا في زيارة رسمية

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى فرنسا، الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن انتظام الزيارات الثنائية بين مسؤولي المملكة العربية السعودية وفرنسا دليل على قوة الشراكة بين البلدين، التي تقوم أساساً على مصالح استراتيجية مشتركة.

ولفت العنقري، إلى تطابق الرؤى السعودية والفرنسية حول جهود تحقيق الاستقرار والسلم الدوليين، ومكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب، إضافة إلى تقارب وجهات النظر حول عدد من القضايا والأزمات الإقليمية في الشرق الأوسط.

وقال السفير السعودي في فرنسا، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تتسم بأهمية خاصة، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة مرحلة جديدة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.


وأشار إلى أن الشراكة بين السعودية وفرنسا، يمكن أن تواكب وتدعم هذه التحولات، ليس فقط للتعميق بل إعادة تأسيس الشراكة الاستراتيجية الفرنسية – السعودية، حول مشروعات مشتركة في مجالات مختلفة ومتعددة.

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى باريس، الأحد، في زيارة تستمرّ 3 أيام، وكان في استقباله وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.

تعليقات