سياسة

بالصور.. أبرز عناوين الصحف العالمية عقب هجمات 11 سبتمبر

الثلاثاء 2018.9.11 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
لحظة تصاعد الدخان من برجي مركز التجارة العالمي

لحظة تصاعد الدخان من برجي مركز التجارة العالمي

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، الثلاثاء، تقريراً بالصور تناول فيه أبرز عناوين الصحف العالمية في اليوم التالي لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 الإرهابية التي استهدفت برجي التجارة العالمية ومبنى البنتاجون الأمريكي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ17 للهجوم الإرهابي.

وفي مثل هذا اليوم منذ 17 عاماً، صدم العالم بهجمات إرهابية مروعة وقعت على الأراضي الأمريكية حصدت أرواح 2996 شخصاً.

وقال موقع "بيزنس إنسايدر" إن "الهجمات كانت أكبر قصة إخبارية بالنسبة لكثيرين شهدوها في حياتهم، وتقريباً يمكن لجميع من عاشوا الأحداث تذكر مكان وجودهم حتى التوقيت، أيضاً كثير ممن يتذكرون هذا اليوم يمكنهم تذكر اليوم التالي، عندما نقلت الصحف العالمية الرعب والصدمة والحزن التي شعر بها الناس".

وقام متحف "ذا نيوزيام"، في العاصمة واشنطن، مختص بتسجيل تاريخ وسائل الإعلام، بأرشفة أكثر من 100 صحيفة من يوم 12 سبتمبر/أيلول عام 2001، وهو اليوم التالي لتلك الهجمات التي اعتبرتها الصحافة الأمريكية عملاً من أعمال الحرب.

وحملت الصفحات الأولى للصحف الأمريكية والبريطانية عناوين مثل "عمل من أعمال الحرب" و"أحلك أيام أمريكا"، لتوضح الآثار التي لحقت بنفسية الأمريكيين جراء الهجمات الدموية.



وفي صدر صفحتها الأولى كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية  عنوان "الهجوم على الولايات المتحدة".. "طائرات مختطفة تدمر البرجين التوأمين وتضرب البنتاجون في يوم الرعب".


وحملت الصفحة الأولى لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عنوان "عمل من أعمال الحرب".. "تدمير مركز التجارة العالمي ووقوع العديد من القتلى".


أما صحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية فعنونت صفحتها الأولى بـ"إنها الحرب".


كذلك صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية حملت صفحتها الأولى عنوان "إرهابيون يختطفون 4 طائرات ويدمرون مركز التجارة العالمي وضرب البنتاجون ووقوع مئات الضحايا".


وفي صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية كان المانشيت الرئيسي "عمل من أعمال الحرب".. "هجوم للإرهابيين وأعداد القتلى (مروعة)".


وفي صحيفة "ديترويت فري بريس" حملت صفحتها الأولى "أحلك أيام أمريكا".


أما صحيفة "إكسامينر" فحمل المانشيت الرئيسي لها كلمة "أوغاد".


وفي "شيكاجو تريبيون"، كان العنوان الرئيسي "أمتنا شهدت الشر".


وكان أيضاً للصحف البريطانية نصيب من العناوين البارزة، حيث حملت الصفحة الأولى لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية عنوان "حرب على أمريكا".


أما صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية فكان عنوان صفحتها الأولى "الهجوم على أمريكا".

تعليقات