مجتمع

تسوق الطعام عبر الإنترنت.. طريقك الأسرع لفقد الوزن دون مجهود

الخميس 2017.8.10 07:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 960قراءة
  • 0 تعليق
خسارة الوزن بالإنترنت

التسوق عبر الإنترنت يفقدك الوزن

كشفت دراسة أمريكية عن أن أحدث وأفضل طريقة لخسارة الوزن هى.. التسوق عبر الإنترنت!!

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن الدراسة التي أعدتها جامعة ألباني أن تسوق الطعام أسبوعياً عبر الإنترنت، هو الطريقة المثلى لخسارة الوزن دون مجهود بدني وفي أسرع وقت، كما أنها الطريقة الأنسب لمن يأسوا من حلم الرشاقة.

وأكدت الدراسة أن تسوق الطعام أسبوعياً عبر الإنترنت يجنبك الانصياع للجوع وإغراءات العروض والابتعاد عن الطعام غير الصحي، الذي قد يكون متوفراً أمامك على أرفف المحلات إذا ذهبت بنفسك للتسوق في أحد المحلات.

وكانت دراسات سابقة قد ذكرت أن الشراء عبر الإنترنت يدفعك لخيارات متهورة وغير محسوبة، لكن الدراسة الجديدة تؤكد أن العكس يحدث تماماً، وأن الشخص يفكر كثيراً قبل الإقدام علي الشراء إذا كانت المنتجات بعيدة عنه وليست في متناول يده.


ووضعت الدراسة ٦٠ متطوعاً قيد التجربة وطلبت منهم الشراء وفقاً لميزانية محددة، كما طرحت عليهم أسئلة حول مدى تهورهم وسرعة شرائهم لأنواع من الطعام مغرية لهم.

ورغم أن بعض الشركات قد لا توضح بشكل كافٍ عبر الإنترنت القيمة الغذائية لبعض منتجاتها، مما يدفع البعض لخيارات خاطئة عند الشراء، لكن المتطوعين لم يلتفتوا لذلك بل كانت الميزانية التي وضعوها للشراء هي التي كانت تحركهم في المقام الأول يليها عدم توافر هذه المنتجات بشكل مباشر أمامهم ثم استغراق بعض الوقت لحين وصول المنتجات لهم.

وأوضح العلماء أن هذه العوامل السابقة الذكر مجتمعة ساعدت المتطوعين في التمهل في اختياراتهم، وشراء كمية أقل بكثير من الطعام غير الصحي، مما سيسمح لهم في النهاية بفقد الكثير من الوزن.  

تعليقات