منوعات

7 عادات خاطئة نقع فيها عند الاستحمام

الإثنين 2018.7.30 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
7 عادات خاطئة نرتكبها يوميًا عند الاستحمام

7 عادات خاطئة نرتكبها يوميًا عند الاستحمام

يحرص الكثير منا على عادة أخذ حمام دافئ في الصباح لتنشيط أجسامنا، ولكن في حقيقة الأمر يرتكب العديد بعض الأخطاء البسيطة أثناء هذه العادة الصباحية التي تضر بصحتنا والتي لا يعرفها عدد كبير من الأشخاص.

موقع "برايت سايد" الأمريكي، جمع لكم أبرز العادات الخاطئة التي نفعلها أثناء الاستحمام..

1- تعريض الوجه لماء الدش المباشر

يسبب تعريض الوجه للماء المتدفق مباشرة من دش الاستحمام ضررًا لبشرتنا، والإصابة بتهيج وجفاف الجلد بالإضافة إلى توسيع الأوعية الدموية، مما يجعل الوجه أكثر احمراراً، لذا يفضل غسله بالماء الفاتر.


2- عدم غسل القدمين

ربما يبدو أن غسل القدمين أمر غير ضروري للكثيرين، على اعتقاد منهم أنها تنظف تلقائياً عند الوقوف تحت الماء مباشرة أثناء الاستحمام، لكنه أمر غير صحيح لتعرضها للعرق والفطريات، لذا يجب فركها جيداً أثناء الاستحمام.


3- عدم تجفيف إسفنجة التنظيف

عدم تجفيف لوفة الاستحمام يعد مناخا خصبًا لنمو البكتيريا بداخلها، لذلك لا بد من التأكد من غسلها وتجفيفها جيدًا، ووضعها في مكان جاف.


5- غسل الشعر يومياً

تعتبر عادة غسل الشعر يوميًا من أكثر العادات المضرة على شعرك، فالغسيل المكثف قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس من الزيوت الطبيعية.


6- تأخير الاستحمام بعد التمارين

يؤدي تأخير أو عدم الاستحمام بعد ممارسة التمارين الرياضية وبقاء العرق على الجسم إلى انتشار البكتيريا، ومن ثم الإصابة بالالتهابات والطفح الجلدي.


7- قلة استخدام المرطبات

ترطيب الجسم ليس مقتصرا على السيدات والفتيات فقط، إذ ينصح أطباء الجلد بضرورة استخدام الجنسين مرطب الجسم بعد الاستحمام مباشرة؛ لأنه يُمتص بشكل أفضل عندما يكون الجلد دافئًا، مما يؤدي إلى ترطيب البشرة جيدًا.



تعليقات